آ
-
آغا، د/ ناصر حسين
مدَى امتلاکِ مُحضِّري مختبراتِ العلومِ بمدارسِ التعليمِ العامِّ في دولةِ الکويتِ للکفاياتِ المهنيَّةِ من وجهةِ نظرِ مُشرِفِي مختبراتِ العلومِ ومُحضِّريها [المجلد 2022، العدد 1، 2022، الصفحة 393-444]
ا
-
البازعي، د/ حصة حمود
دور برامج التدريب بمنطقة القصيم في تحقيق التنمية المهنية المستدامة لمعلِّمات رياض الأطفال من وجهة نظرهن [المجلد 2022، العدد 1، 2022، الصفحة 261-328]
-
التريسي، أ/ نورا فتحي محمد
فاعلية برنامج إرشادي لتحسين تقدير الذات لدي ضحايا التنمر المدرسي لتلاميذ المرحلة الإبتدائية [المجلد 2022، العدد 2، 2022، الصفحة 35-72]
-
الجهمي، أ.م.د/ الصافي يوسف
توظيف تقنية الواقع المعزز عبر الهاتف النقال في تنمية مهارات الأشغال الخشبية والتخيل البصري لدى طلاب کلية التربية النوعية [المجلد 2022، العدد 2، 2022، الصفحة 1-46]
-
الجهمي، د/ الصافي يوسف
فاعلية بيئة تعلم مدمجة قائمة على الصف المقلوب في تنمية المهارات الرقمية والاتجاه لدى طلاب کليتي التربية النوعية والتکنولوجيا والتعليم [المجلد 2022، العدد 1، 2022، الصفحة 507-564]
-
الجهني، فاطمة سليمان
تحويل المدرسة إلى مجتمع تعلم مهني دراسة حالة الابتدائية السابعة لتحفيظ القرآن بمدينة بريدة [المجلد 2022، العدد 3، 2022، الصفحة 51-96]
-
الحربي، أ/ نورة بنت سعيد بن دخيل الله
دور برامج التدريب بمنطقة القصيم في تحقيق التنمية المهنية المستدامة لمعلِّمات رياض الأطفال من وجهة نظرهن [المجلد 2022، العدد 1، 2022، الصفحة 261-328]
-
الحربي، د/ نوار محمد سعد
عسر القراءة (Dyslexia) لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية من وجهة نظر معلميهم بمدينة مكة المكرمة [المجلد 2022، العدد 4، 2022، الصفحة 1-48]
-
الحوامدة، د/ بسمة محمد محمود
أثر استخدام إستراتيجية تسلق الهضبة في اکتساب الطلبة للمفاهيم التاريخية في مبحث التاريخ [المجلد 2022، العدد 1، 2022، الصفحة 289-308]
-
الخواجة، أ/ محمد مسعد إبراهيم
رؤيه استشرافية لتعزيز الأمن الفکرى لدى طلاب الجامعات [المجلد 2022، العدد 2، 2022، الصفحة 427-468]
-
الرفاعي، يسرى حمد
تحويل المدرسة إلى مجتمع تعلم مهني دراسة حالة الابتدائية السابعة لتحفيظ القرآن بمدينة بريدة [المجلد 2022، العدد 3، 2022، الصفحة 51-96]
-
السيد، أ.م.د/ محمد سيد محمد
التربية الوقائية كمدخل لمواجهة ثقافة الأخذ بالثأر لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية "تصور مقترح" [المجلد 2022، العدد 4، 2022، الصفحة 123-214]
-
الشافعى، أ/ إنتصار نصر بکر
اليقظة العقلية وعلاقتها بالعوامل الخمسة الکبرى للشخصية لدى طلبة الجامعة [المجلد 2022، العدد 2، 2022، الصفحة 395-426]
-
الشرابي، د/ هبه نورالدين أبوالمعاطي
فاعلية استخدام استراتيجية الصف المقلوب في تنمية مهارات الاستقصاء العلمي في الفيزياء لدي طلبة المرحلة الثانوية [المجلد 2022، العدد 4، 2022، الصفحة 499-526]
-
الصقري، أ.د/ عواطف
تحويل المدرسة إلى مجتمع تعلم مهني دراسة حالة الابتدائية السابعة لتحفيظ القرآن بمدينة بريدة [المجلد 2022، العدد 3، 2022، الصفحة 51-96]
-
العبيدلي، أ/ ناصر حسن
مدَى امتلاکِ مُحضِّري مختبراتِ العلومِ بمدارسِ التعليمِ العامِّ في دولةِ الکويتِ للکفاياتِ المهنيَّةِ من وجهةِ نظرِ مُشرِفِي مختبراتِ العلومِ ومُحضِّريها [المجلد 2022، العدد 1، 2022، الصفحة 393-444]
-
العتيبي، د/ خلود بنت عبيد
تصور مقترح لتوظيف منصات التعلم ذات المقررات الإلکترونية المفتوحة واسعة الانتشار (MOOCs) في الجامعات السعودية [المجلد 2022، العدد 2، 2022، الصفحة 197-232]
-
العجلان، أ/مهاء بنت صالح بن عبد العزيز
تصور مقترح لتوظيف منصات التعلم ذات المقررات الإلکترونية المفتوحة واسعة الانتشار (MOOCs) في الجامعات السعودية [المجلد 2022، العدد 2، 2022، الصفحة 197-232]
-
العرجي، د/ فهد مبارک
اتجاهات أعضاء هيئة التدريس بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية نحو برامج التلمذة للطلبة الموهوبين [المجلد 2022، العدد 2، 2022، الصفحة 205-244]
-
العصيلي، ليلى إبراهيم
تحويل المدرسة إلى مجتمع تعلم مهني دراسة حالة الابتدائية السابعة لتحفيظ القرآن بمدينة بريدة [المجلد 2022، العدد 3، 2022، الصفحة 51-96]
-
العقباوى، د/ بسنت عبد المحسن
الصور المجسمة (الهولوجرام) في کتب الطفل المعزز ة وأثر ديناميکية تقديمها على الانتباه وتنمية بعض المفاهيم العلمية [المجلد 2022، العدد 1، 2022، الصفحة 137-204]
-
العقباوى، د/ بسنت عبد المحسن
العلاقة بين الوعى بالتربية الإعلامية الرقمية والسمات الشخصية لدي الطالبات المعلمات بکلية التربية للطفولة المبکرة [المجلد 2022، العدد 1، 2022، الصفحة 329-392]
-
العندس، د/ صالح بن ناصر
تطوير التعليم التقني والمهني السعودي – الکليات التقنية العالمية دراسة ميدانية مدعومة من قبل المجلس العلمي في المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني [المجلد 2022، العدد 1، 2022، الصفحة 205-260]
-
الغباشى، أ / محمد على
دعم البحث العلمي بجامعة المنوفية وسبل تحسينه [المجلد 2022، العدد 3، 2022، الصفحة 189-232]
-
الفراج، أ/ ريناد عبدالرحمن
الذکاء الوجداني وعلاقته بالقدرات العقلية والتحصيل الأکاديمي لدى الطلبة الموهوبين [المجلد 2022، العدد 1، 2022، الصفحة 85-136]
-
الفريح، د/ نايف فهد
الذکاء الوجداني وعلاقته بالقدرات العقلية والتحصيل الأکاديمي لدى الطلبة الموهوبين [المجلد 2022، العدد 1، 2022، الصفحة 85-136]
-
الفقى، أ/ إيمان عماد إبراهيم
فاعلية المديولات التعليمية في تنمية مهارات القراءة الموسعة لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 2022، العدد 3، 2022، الصفحة 349-380]
-
المحروق، أ/ رانيا مهدى عبدالفتاح
فاعلية برنامج قائم على اليقظة العقلية في تنظيم الانفعالات لدى طالبات الجامعة مرتفعات القلق الاجتماعى [المجلد 2022، العدد 3، 2022، الصفحة 97-146]
-
المريخي، د/ غنام بن هزاع
دور القيادة الإبداعية في تعزيز الريادة الاستراتيجية في الجامعات السعودية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس [المجلد 2022، العدد 4، 2022، الصفحة 127-182]
-
المطـلـق، د/ عبـدالله بن سليمان
العوامل المؤثرة في استخدام نظام إدارة التعلم الإلکتروني في ضوء نموذج قبول التقنية (TAM) لدى طلاب جامعة القصيم [المجلد 2022، العدد 2، 2022، الصفحة 73-118]
-
الملحس، د / سلطان بن عبدالعزيز
.Motivational Factors for Learning Arabic as a Second Language Abroad in Saudi Arabia [المجلد 2022، العدد 2، 2022، الصفحة 39-64]
-
النصيان، د/ عبدالرحمن بن محمد
واقع الممارسات التدريسية لأساليب التقويم البديل لدى معلمات العلوم الشرعية في المرحلة المتوسطة [المجلد 2022، العدد 1، 2022، الصفحة 1-84]
-
الهندي، د/ رشا عبد القادر محمد
رؤية مقترحة لتحقيق الميزة التنافسية لجامعة القاهرة في ضوء التصنيفات العالمية للجامعات [المجلد 2022، العدد 1، 2022، الصفحة 595-659]
-
الهوارى، أ/ سارة سعيد فهمى
فاعلية استخدام نموذج التسريع المعرفى " لآدى وشاير" فى تنمية مهارات التفكير المنطقى لدى طلاب المرحلة الثانوية فى مادة الأحياء [المجلد 2022، العدد 4، 2022، الصفحة 215-244]
ب
-
بخيت، د/ نادية عطية
استخدام بعض استراتيجيات التدريس القائمة على مدخل التعليم المتمايز في تنمية مهارات التدريس الإبداعي لدى الطلاب المعلمين شعبتي التاريخ واللغة العربية بکلية التربية جامعة المنوفية [المجلد 2022، العدد 2، 2022، الصفحة 233-316]
-
بدر، أ/ هبة بدر عبدالسميع
المناخ المدرسى المدرک وعلاقته بفاعلية الذات التدريسية لمعلمى المرحلة الابتدائية [المجلد 2022، العدد 2، 2022، الصفحة 361-394]
-
برزنجي، د/ سلوى سالم حمزة
أسباب تدنّي مقروئية المسائل الرياضية اللفظية لدى تلميذات الصفوف الأولية [المجلد 2022، العدد 2، 2022، الصفحة 1-34]
-
بسطويسي، د/ نشوة سعد محمد
متطلبات تنمية الموارد البشرية لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية کمدخل لتحقيق الإبداع الفکري (جامعة قناة السويس نموذجًا) [المجلد 2022، العدد 2، 2022، الصفحة 245-412]
-
بسيوني، أ/ إسلام محمد السيد
صيغة مقترحة لتفعيل الشراکة بين کليات التربية ومدارس التعليم ما قبل الجامعي [المجلد 2022، العدد 1، 2022، الصفحة 463-506]
-
بن خليوي، د/ أسماء بنت فراج
الإجهاد الرقمي المدرک لدى طلبة الجامعات السعودية: البنية العاملية وفروق ديموغرافية [المجلد 2022، العدد 2، 2022، الصفحة 47-116]
ج
-
جريو، د/ أحمد سعد أحمد علي
التربية الوقائية كمدخل لمواجهة ثقافة الأخذ بالثأر لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية "تصور مقترح" [المجلد 2022، العدد 4، 2022، الصفحة 123-214]
-
جمال الدين، أ / مروه علي السيد
استخدام نموذج مکارثي (4MAT) في تنمية الخيال العلمي والتحصيل لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 2022، العدد 2، 2022، الصفحة 469-510]
ح
-
حجازي، أ/ إهداء علي السيد
فاعلية التعليم المتمايز القائم على الذکاءات المتعددة فى تنمية مهارات حل المشکلات التاريخية لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 2022، العدد 2، 2022، الصفحة 317-360]
-
حشاد، أ/ إسراء عبد الرازق
آليات تعزيز الاحتياجات التدريبية لأعضاء هيئة التدريس بجامعة المنوفية في ضوء معطيات العصر الرقمي [المجلد 2022، العدد 2، 2022، الصفحة 413-464]
-
حشيش، د/ إيمان رجب
استخدام بعض استراتيجيات التدريس القائمة على مدخل التعليم المتمايز في تنمية مهارات التدريس الإبداعي لدى الطلاب المعلمين شعبتي التاريخ واللغة العربية بکلية التربية جامعة المنوفية [المجلد 2022، العدد 2، 2022، الصفحة 233-316]
د
-
داود، د/ سميرة سعيد عبدالغني
تحسين الممارسات التدريسية لمعلمي التربية الدينية الإسلامية بالمرحلة الإبتدائية في ضوء التعلم الممتع واتجاهات المعلمين نحوه [المجلد 2022، العدد 2، 2022، الصفحة 119-204]
ر
-
رمضان، أ/منى سعيد عباس
فاعلية برنامج إرشادى سلوكى معرفى لتحسين السلوك التفاعلى للأطفال غيرالعاديين بقاعات الدمج [المجلد 2022، العدد 4، 2022، الصفحة 245-282]
س
-
سالم، أ/ شيماء سمير الرفاعي
فاعلية استخدام استراتيجية الصف المقلوب في تنمية مهارات الاستقصاء العلمي في الفيزياء لدي طلبة المرحلة الثانوية [المجلد 2022، العدد 4، 2022، الصفحة 499-526]
-
سالمان، أ / ولاء صبحي عبد الهادي
آداب المُعلم والمتعلِّم عند الشاه ولي الله الدّهلوي [المجلد 2022، العدد 2، 2022، الصفحة 465-484]
-
سعفان، أ/ أحمد عبد السميع محمد
فعالية برنامج قائم على قصص الحيوان في القرآن الكريم في تنمية مهارات التفكير والتواصل الشفوي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 2022، العدد 4، 2022، الصفحة 527-558]
-
سليمان، أ/ محمد عبدالله محمد
التسامح وعلاقته بمعنى الحياة لدى طلاب کلية التربية جامعة المنوفية [المجلد 2022، العدد 1، 2022، الصفحة 257-288]
ش
-
شرف، د/ فاطمة رجب
فاعلية استراتيجية باير في تدريس الاقتصاد المنزلي لتنمية مهارات التفکير الاستدلالي والاتجاه نحو التعلم الذاتي لدى طالبات المرحلة الإعدادية [المجلد 2022، العدد 3، 2022، الصفحة 1-50]
ص
-
صادق، د/ فاطمة السيد
الإبداع الإداري کمدخل لتحقيق الريادة الاستراتيجية بجامعة بنها من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم [المجلد 2022، العدد 1، 2022، الصفحة 1-140]
-
صفر، أ.د/ عمّار حسن
مدَى امتلاکِ مُحضِّري مختبراتِ العلومِ بمدارسِ التعليمِ العامِّ في دولةِ الکويتِ للکفاياتِ المهنيَّةِ من وجهةِ نظرِ مُشرِفِي مختبراتِ العلومِ ومُحضِّريها [المجلد 2022، العدد 1، 2022، الصفحة 393-444]
ع
-
عبدالعال، هناء احمد محمود
تصور مقترح لتفعيل المشاركة المجتمعية في التعليم المدرسي في مصر على ضوء الخبرة الهندية [المجلد 2022، العدد 4، 2022، الصفحة 215-302]
-
عبد العزيز، د/ جيهان عبدالعزيز رجب
دور الإدارة المدرسية فى تحقيق أهداف المرحلة الابتدائية من وجهه نظر معلمى بعض المدارس بمنطقة عسير [المجلد 2022، العدد 4، 2022، الصفحة 1-56]
-
عبدالکريم، أ/ تهاني بنت حمد بن
واقع الممارسات التدريسية لأساليب التقويم البديل لدى معلمات العلوم الشرعية في المرحلة المتوسطة [المجلد 2022، العدد 1، 2022، الصفحة 1-84]
-
عبد اللطيف، د/ محمد سيد محمد
الخصائص السيکومترية لمقياس الذکاء الأخلاقي للطلاب المراهقين بالبيئة العربية في ضوء بعض المتغيرات الديموغرافية وعلاقته بالاستحقاق الأکاديمي والأداء الأکاديمي [المجلد 2022، العدد 2، 2022، الصفحة 117-196]
-
عبدالملک، أ/ عزيزة رفقى راغب
تصور مقترح للتربية المدنية فى التعليم الثانوى العام فى مصر فى ضوء خبرات بعض الدول [المجلد 2022، العدد 1، 2022، الصفحة 421-462]
-
عبد المنعم، د/ نجلاء عبد المحسن
الذاکرة الانفعالية وعلاقتها بقلق التصور المعرفي لدى طلبة الجامعة [المجلد 2022، العدد 1، 2022، الصفحة 454-426]
-
عبد ربه، أ.م.د/ محمد عبد الرءوف
الذاکرة الانفعالية وعلاقتها بقلق التصور المعرفي لدى طلبة الجامعة [المجلد 2022، العدد 1، 2022، الصفحة 454-426]
-
عثمان، د/ رواء محمد
الجامعات الخضراء ببعض الدول الأجنبية وعلاقتها بالتنمية المستدامة وإمکان الإفادة منها في الجامعات المصرية [المجلد 2022، العدد 1، 2022، الصفحة 155-256]
-
عرندس، أ/ أسماء أشرف
الكراسى البحثية مدخلا لتطوير البحث العلمى بجامعة المنوفية "رؤية مقترحة" [المجلد 2022، العدد 4، 2022، الصفحة 423-464]
-
عويضة، د/ أيمن حلمي
التفكير القائم على الحكمة كمتغير وسيط بين اليقظة العقلية والازدهار النفسي لدى طلاب كلية التربية [المجلد 2022، العدد 4، 2022، الصفحة 303-368]
ل
-
لطفي، د/ هناء محمد جلال جمال الدين
مستوى الذکاء التنظيمي بإدارة الدراسات العليا بجامعة المنوفية في ضوء نموذج کارل البرشت "Karl Albrecht model" [المجلد 2022، العدد 1، 2022، الصفحة 526-594]
م
-
مجر، أ/ مسعود عامر محمد
إستراتيجية التعاون كمدخل لإدارة الصراع التنظيمي بمدارس التعليم الثانوي العام في ضوء آراء المعلمين والمديرين بمحافظة المنوفية [المجلد 2022، العدد 4، 2022، الصفحة 369-422]
-
محمد، أ / نهى يحيى عبد الحميد
إستخدام العلاج بالفن التشکيلي لتخفيف اضطراب صورة الجسم لدى طلاب الجامعة [المجلد 2022، العدد 3، 2022، الصفحة 147-188]
-
محمد، د/ سمر مصطفى
الإبداع الإداري کمدخل لتحقيق الريادة الاستراتيجية بجامعة بنها من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم [المجلد 2022، العدد 1، 2022، الصفحة 1-140]
-
محمد، د/ محمد عبد الرءوف عبد ربه
الإجهاد الرقمي المدرک لدى طلبة الجامعات السعودية: البنية العاملية وفروق ديموغرافية [المجلد 2022، العدد 2، 2022، الصفحة 47-116]
-
مسلم، أ/ عطيات إبراهيم أحمـد
تطوير بيئة التعلم في مدارس الفصل الواحد بمحافظة المنوفية في ضوء معايير ضمان جودة واعتماد مؤسسات التعليم المجتمعي [المجلد 2022، العدد 3، 2022، الصفحة 271-316]
-
منقريوس، أ/ ماري بشرى اسعد
أثر التراث الشعبي لتنمية بعض قيم المواطنة لطفل الروضة [المجلد 2022، العدد 3، 2022، الصفحة 233-270]
و
-
وهبة، د/ محمد مسلم حسن علي
تطوير نظام إدارة الجودة بكلية التربية بتفهنا الأشراف جامعة الأزهر في ضوء نظام إدارة المنظمات التعليمية EMOS [المجلد 2022، العدد 4، 2022، الصفحة 57-126]
ه
-
هلل، د/ شعبان أحمد
التعليم المقاولاتي: مدخل لدعم النضج المهني لدى طلاب المدارس الثانوية الفنية الصناعية المتقدمة [المجلد 2022، العدد 4، 2022، الصفحة 49-122]
ي
-
يوسف، أ/ حسين صالح مُلا
مدَى امتلاکِ مُحضِّري مختبراتِ العلومِ بمدارسِ التعليمِ العامِّ في دولةِ الکويتِ للکفاياتِ المهنيَّةِ من وجهةِ نظرِ مُشرِفِي مختبراتِ العلومِ ومُحضِّريها [المجلد 2022، العدد 1، 2022، الصفحة 393-444]
-
يونس، أ/ إنتصار إبراهيم على
أنشطة منتسوري کمدخل لتنمية المفاهيم الجغرافية لطفل الروضة [المجلد 2022، العدد 1، 2022، الصفحة 391-420]
لا يطابق الاستعلام الخاص بك مع أي بند