هدف البحث الحالى إلى تکوين رؤيه استشرافية لتعزيز الأمن الفکرى لدى طلاب الجامعات، وذلک من خلال التعرف على الإطار المفاهيمى للأمن الفکرى وأهميته فى الجامعات، وفى سبيل ذلک إتبع البحث المنهج الوصفى لعرض أدبيات الرؤية الاستشرافية، وتشخيص واقع الأمن الفکرى بالجامعات، ودور الجامعات فى تعزيز الأمن الفکرى لدى طلابها، وقد تبين من هذا التحليل أن الأمن الفکرى بالجامعات يُعانى من الکثير من نقاط الضعف وبعض نقاط القوة، والقليل من الفرص والکثير من التهديدات التى تعوق عملها وتجعلها غير مهيأه للقيام بدورها فى تعزيز الأمن الفکرى، وبناء على ما سبق تم صياغة رؤيه استشرافية لتعزيز الأمن الفکرى لدى طلاب الجامعات، وآليات تنفيذ هذه الرؤية الاستشرافية.
الخواجة, أ/ محمد مسعد إبراهيم. (2022). رؤيه استشرافية لتعزيز الأمن الفکرى لدى طلاب الجامعات. مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2022(2), 427-468. doi: 10.21608/muja.2022.243352
MLA
أ/ محمد مسعد إبراهيم الخواجة. "رؤيه استشرافية لتعزيز الأمن الفکرى لدى طلاب الجامعات", مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2022, 2, 2022, 427-468. doi: 10.21608/muja.2022.243352
HARVARD
الخواجة, أ/ محمد مسعد إبراهيم. (2022). 'رؤيه استشرافية لتعزيز الأمن الفکرى لدى طلاب الجامعات', مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2022(2), pp. 427-468. doi: 10.21608/muja.2022.243352
VANCOUVER
الخواجة, أ/ محمد مسعد إبراهيم. رؤيه استشرافية لتعزيز الأمن الفکرى لدى طلاب الجامعات. مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2022; 2022(2): 427-468. doi: 10.21608/muja.2022.243352