استهدف البحث الحالى الكشف عن فاعلية نموذج التسريع المعرفى " لآدى وشاير" فى تنمية مهارات التفكير المنطقى لدى طلاب الصف الأول الثانوى فى مادة الأحياء، ولتحقيق هدف البحث أعدت الباحثة أدوات ومواد البحث والمتمثلة فى: اختبار مهارات التفكير المنطقى، واختبار التحصيل الدراسى، ودليل المعلم وفقاً لنموذج التسريع المعرفى" لآدى وشاير"، وكراسة نشاط الطالب، واستخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبى ذو المجموعتين التجريبية والضابطة، وتكونت عينة البحث من ( 60) طالباً وطالبةً بمدرسة الشهيد " إسماعيل وهبه جعفر" التابعة لإدراة أشمون التعليمية، وبعد تنفيذ تجربة البحث أشارت النتائج إلى:
وجود فرق دال إحصائيا عند مستوى (1.,.) بين متوسطى درجات طلاب المجموعتين التجريبية والضابطة فى التطبيق البعدى لإختبار مهارات التفكير المنطقى لصالح المجموعة التجريبية.
وجود فرق دال إحصائيا عند مستوى (1.,.) بين متوسطى درجات طلاب المجموعتين التجريبية والضابطة فى التطبيق البعدى للإختبار التحصيلى لصالح المجموعة التجريبية.
الهوارى, أ/ سارة سعيد فهمى. (2022). فاعلية استخدام نموذج التسريع المعرفى " لآدى وشاير" فى تنمية مهارات التفكير المنطقى لدى طلاب المرحلة الثانوية فى مادة الأحياء. مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2022(4), 215-244. doi: 10.21608/muja.2022.271109
MLA
أ/ سارة سعيد فهمى الهوارى. "فاعلية استخدام نموذج التسريع المعرفى " لآدى وشاير" فى تنمية مهارات التفكير المنطقى لدى طلاب المرحلة الثانوية فى مادة الأحياء", مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2022, 4, 2022, 215-244. doi: 10.21608/muja.2022.271109
HARVARD
الهوارى, أ/ سارة سعيد فهمى. (2022). 'فاعلية استخدام نموذج التسريع المعرفى " لآدى وشاير" فى تنمية مهارات التفكير المنطقى لدى طلاب المرحلة الثانوية فى مادة الأحياء', مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2022(4), pp. 215-244. doi: 10.21608/muja.2022.271109
VANCOUVER
الهوارى, أ/ سارة سعيد فهمى. فاعلية استخدام نموذج التسريع المعرفى " لآدى وشاير" فى تنمية مهارات التفكير المنطقى لدى طلاب المرحلة الثانوية فى مادة الأحياء. مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2022; 2022(4): 215-244. doi: 10.21608/muja.2022.271109