يستهدف البحث الحالي تقديم آليات مقترحة لتعزيز الاحتياجات التدريبية لأعضاء هيئة التدريس بجامعة المنوفية في ضوء معطيات العصر الرقمي. واستعان البحث بإجراءات المنهج الوصفي نظرا لمناسبته لطبيعته وتم استخدام الاستبانة کأداة للبحث الحالي الذي تم تطبيقه على عينة من أعضاء هيئة التدريس بجامعة المنوفية حيث بلغ عددها (360) عضو هيئة تدريس من المجتمع الأصلي (2403) عضو هيئة التدريس بجامعة المنوفية حيث بلغت النسبة 15% من أعضاء هيئة التدريس وأظهرت الدراسة وجود مجموعة من الاحتياجات التدريبية لأعضاء هيئة التدريس في ضوء معطيات العصر الرقمي وهي (الحوسبة السحابية، نظم إدارة التعلم الالکتروني LMS) الاختبارات الالکترونية، المقررات الالکترونية، الکتاب الرقمي، الفصول الافتراضية، الفيديوهات التفاعلية الالکترونية). وقدم البحث عدة آليات مقترحة لتعزيز الوفاء بالاحتياجات التدريبية لأعضاء هيئة التدريس بجامعة المنوفية في ضوء معطيات العصر الرقمي.
حشاد, أ/ إسراء عبد الرازق. (2022). آليات تعزيز الاحتياجات التدريبية لأعضاء هيئة التدريس بجامعة المنوفية في ضوء معطيات العصر الرقمي. مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2022(2), 413-464. doi: 10.21608/muja.2022.243320
MLA
أ/ إسراء عبد الرازق حشاد. "آليات تعزيز الاحتياجات التدريبية لأعضاء هيئة التدريس بجامعة المنوفية في ضوء معطيات العصر الرقمي". مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2022, 2, 2022, 413-464. doi: 10.21608/muja.2022.243320
HARVARD
حشاد, أ/ إسراء عبد الرازق. (2022). 'آليات تعزيز الاحتياجات التدريبية لأعضاء هيئة التدريس بجامعة المنوفية في ضوء معطيات العصر الرقمي', مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2022(2), pp. 413-464. doi: 10.21608/muja.2022.243320
VANCOUVER
حشاد, أ/ إسراء عبد الرازق. آليات تعزيز الاحتياجات التدريبية لأعضاء هيئة التدريس بجامعة المنوفية في ضوء معطيات العصر الرقمي. مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2022; 2022(2): 413-464. doi: 10.21608/muja.2022.243320