هدفت الدراسة إلى التعرف على مدىفاعلية نظام إدارة التعلم الإلکتروني (Blackboard)في عملية التعليم والتعلم لدى طلاب جامعة القصيم، وذلک باستخدام نموذج قبول التقنية (TAM)، وانعکاس ذلک على قبولهم لاستخدام النظام في ضوء سهولة الاستخدام، والمنفعة المدرکة.ولتحقيق أهداف الدراسة تم اتباع المنهج الوصفي المسحي. وقد تکون مجتمع الدراسة من کافة طلاب جامعة القصيم، وبلغت عينة الدراسة (370) طالباً وطالبة. واستخدمت الاستبانة أداة لجمع البيانات، والتي اشتملت على ثلاثة محاور رئيسة في ضوء عوامل نموذج قبول التقنية. وأسفرت نتائج الدراسة أن سهولة استخدام التقنية والاستفادة منها کان له التأثير الإيجابي على فاعلية نظام إدارة التعلم الإلکتروني(Blackboard)المستخدم، وکان عامل سهولة الاستخدام المدرکة في أعلى الترتيب ثم المنفعة المدرکة وفاعلية نظام إدارة التعلم الإلکتروني، کما خلصت النتائج مجموعة من التوصيات المتعلقة برفع فاعلية توظيف النظام الإلکتروني في الجامعة.
المطـلـق, د/ عبـدالله بن سليمان. (2022). العوامل المؤثرة في استخدام نظام إدارة التعلم الإلکتروني في ضوء نموذج قبول التقنية (TAM) لدى طلاب جامعة القصيم. مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2022(2), 73-118. doi: 10.21608/muja.2022.243314
MLA
د/ عبـدالله بن سليمان المطـلـق. "العوامل المؤثرة في استخدام نظام إدارة التعلم الإلکتروني في ضوء نموذج قبول التقنية (TAM) لدى طلاب جامعة القصيم", مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2022, 2, 2022, 73-118. doi: 10.21608/muja.2022.243314
HARVARD
المطـلـق, د/ عبـدالله بن سليمان. (2022). 'العوامل المؤثرة في استخدام نظام إدارة التعلم الإلکتروني في ضوء نموذج قبول التقنية (TAM) لدى طلاب جامعة القصيم', مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2022(2), pp. 73-118. doi: 10.21608/muja.2022.243314
VANCOUVER
المطـلـق, د/ عبـدالله بن سليمان. العوامل المؤثرة في استخدام نظام إدارة التعلم الإلکتروني في ضوء نموذج قبول التقنية (TAM) لدى طلاب جامعة القصيم. مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2022; 2022(2): 73-118. doi: 10.21608/muja.2022.243314