استهدف البحث التعرف على الأسس النظرية للتعليم الريادي في دعم النضج المهني لدى طلاب التعليم الثانوي الفني الصناعي المتقدم، ووضع تصور مقترح لتحقيق التعليم المقاولاتي لدعم النضج المهنى لدى طلاب المدارس الثانوية الفنية الصناعية المتقدمة المصرية، واعتمد البحث في تحقيق أهدافه على المنهج الوصفي وذلك لملاءمته لطبيعة البحث، وقام الباحث بتصميم استبانة لجمع البيانات والمعلومات من أفراد عينة البحث؛ وذلك للتعرف على متطلبات التعليم المقاولاتي لدعم النضج المهنى لدى طلاب المدارس الثانوية الفنية الصناعية المتقدمة المصرية، وهي كالآتي: (بيئة التعلم الذكية- دعم حاضنات الإبداع- التسويق الريادي- جودة الحياة المدرسية)، وطبقت الاستبانة على عينة من الخبراء والمتخصصين في التربية، والذين بلغ عددهم 31 عضواً، وتوصل البحث إلى أن آراء الخبراء والمتخصصين في التربية جاءت بدرجة موافق بدرجة كبيرة على متطلبات التعليم المقاولاتي لدعم النضج المهنى لدى طلاب المدارس الثانوية الفنية الصناعية المتقدمة المصرية، وكان ترتيبها تنازلياً على النحو الآتي: (بيئة التعلم الذكية- دعم حاضنات الإبداع- جودة الحياة المدرسية - التسويق الريادي)، وقدم البحث تصوراً مقترحاً لآليات تحقيق التعليم المقاولاتي لدعم النضج المهنى لدى طلاب المدارس الثانوية الفنية الصناعية المتقدمة المصرية في ضوء الإطار النظري ونتائج البحث الميداني.
هلل, د/ شعبان أحمد. (2022). التعليم المقاولاتي: مدخل لدعم النضج المهني لدى طلاب المدارس الثانوية الفنية الصناعية المتقدمة. مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2022(4), 49-122. doi: 10.21608/muja.2022.264915
MLA
د/ شعبان أحمد هلل. "التعليم المقاولاتي: مدخل لدعم النضج المهني لدى طلاب المدارس الثانوية الفنية الصناعية المتقدمة", مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2022, 4, 2022, 49-122. doi: 10.21608/muja.2022.264915
HARVARD
هلل, د/ شعبان أحمد. (2022). 'التعليم المقاولاتي: مدخل لدعم النضج المهني لدى طلاب المدارس الثانوية الفنية الصناعية المتقدمة', مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2022(4), pp. 49-122. doi: 10.21608/muja.2022.264915
VANCOUVER
هلل, د/ شعبان أحمد. التعليم المقاولاتي: مدخل لدعم النضج المهني لدى طلاب المدارس الثانوية الفنية الصناعية المتقدمة. مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2022; 2022(4): 49-122. doi: 10.21608/muja.2022.264915