تطوير نظام إدارة الجودة بكلية التربية بتفهنا الأشراف جامعة الأزهر في ضوء نظام إدارة المنظمات التعليمية EMOS

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

أستاذ مساعد الإدارة والتخطيط والدراسات المقارنة كلية التربية بتفهنا الأشراف جامعة الأزهر

المستخلص

استهدفت الدراسة تطوير نظام إدارة الجودة بكلية التربية بتفهنا الأشراف جامعة الأزهر في ضوء نظام إدارة المنظمات التعليمية EMOS ، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي بمدخله التحليلي، مع الاستعانة بأسلوب دراسة الحالة لتحقيق أهدافها، وتناولت الدراسة نظام إدارة المنظمات التعليمية (نظام إدارة الجودة، فوائد تطبيق المؤسسة لنظام إدارة المنظمات التعليمية EMOSللمواصفة 21001، ومبادئ نظام إدارة المنظمات التعليمية، ومتطلبات تطبيق المواصفة، دائرة ديمينج للتحسين، نهج العملية، التفكير القائم على المخاطر، العمليات وإجراءات العمل)، وإدارة الجودة بكلية التربية بتفهنا الأشراف جامعة الأزهر، وواقع تطبيق المواصفة 21001 بإدارة الجودة بالكلية، ثم انتهت بتقديم آلية مقترحة لتطبيق نظام إدارة المنظمات التعليمية لإدارة الجودة بكلية التربية بتفهنا الأشراف جامعة الأزهر، وقد اشتملت الآلية على دليل كلية التربية وفقًا للمواصفة، ومخطط بناء الوثائق والمستندات لإدارة الجودة بالكلية، ومراحل تطبيق نظام إدارة المنظمات التعليمية لإدارة الجودة بالكلية، وإجراءات العمل لتطبيق نظام إدارة المنظمات التعليمية لإدارة الجودة بالكلية وفقًا للمواصفة 21001:2018.
 
 

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية