سعت هذه الدراسة إلى تقديم تصور مقترح لتوظيف مِنَّصَات التَّعَلُّم (MOOCs)في الجامعات السعودية بناء على تحديد المُتَطَلِّبَات اللازمة لتوظيفها. واستخدمت المنهج الوصفي المسحي، وطبقت على عينة قصدية (331) عضو هيئة تدريس وخبيرًا، من أعضاء هيئة التدريس المختصين في مجالات تقنية المعلومات والاتصال، وتقنية التعليم، والمناهج وطرق التدريس، والحاسب التعليمي، وخبراء التعليم الإلکتروني، في المؤسسات التعليمية والتدريبية، بالقطاع الحکومي والخاص، في المملکة العربية السعودية ممن لهم اهتمام بموضوع الدراسة الحالية، واستخدمت الاستبانة أداة لجمع البيانات. وطُبّقت الدراسة في الفصل الثاني لعام 1436-1437هـ. وخلصت الدراسة إلى تحديد المتطلبات اللازمة لتوظيف منصات التعلم(MOOCs)في الجامعات السعودية، وتقديم تصور مقترح لتوظيف منصات التعلم(MOOCs)في الجامعات السعودية.وفي ضوء نتائج هذه الدراسة قُدم عددا من التوصيات.
العتيبي, د/ خلود بنت عبيد, & العجلان, أ/مهاء بنت صالح بن عبد العزيز. (2022). تصور مقترح لتوظيف منصات التعلم ذات المقررات الإلکترونية المفتوحة واسعة الانتشار (MOOCs) في الجامعات السعودية. مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2022(2), 197-232. doi: 10.21608/muja.2022.243341
MLA
د/ خلود بنت عبيد العتيبي; أ/مهاء بنت صالح بن عبد العزيز العجلان. "تصور مقترح لتوظيف منصات التعلم ذات المقررات الإلکترونية المفتوحة واسعة الانتشار (MOOCs) في الجامعات السعودية". مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2022, 2, 2022, 197-232. doi: 10.21608/muja.2022.243341
HARVARD
العتيبي, د/ خلود بنت عبيد, العجلان, أ/مهاء بنت صالح بن عبد العزيز. (2022). 'تصور مقترح لتوظيف منصات التعلم ذات المقررات الإلکترونية المفتوحة واسعة الانتشار (MOOCs) في الجامعات السعودية', مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2022(2), pp. 197-232. doi: 10.21608/muja.2022.243341
VANCOUVER
العتيبي, د/ خلود بنت عبيد, العجلان, أ/مهاء بنت صالح بن عبد العزيز. تصور مقترح لتوظيف منصات التعلم ذات المقررات الإلکترونية المفتوحة واسعة الانتشار (MOOCs) في الجامعات السعودية. مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2022; 2022(2): 197-232. doi: 10.21608/muja.2022.243341