أثر التراث الشعبي لتنمية بعض قيم المواطنة لطفل الروضة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

باحث

المستخلص

هدفت الدراسة إلى بناء برنامج أنشطة إعتمدت على التراث الشعبي لتنمية بعض قيم المواطنة لطفل الروضة، وقد إعتمدت الدراسة على عدد من الأدوات من إعداد الباحثة وهى:
قائمة لبعض قيم المواطنة لطفل الروضة، بطاقة ملاحظة لقيم المواطنة لطفل الروضة، مقياس لبعض قيم المواطنة لطفل الروضة، برنامج قائم على التراث الشعبي، (جميع تلک الأدوات من إعداد الباحثة)، وقد تم تطبيق الجزء التجريبي للدراسة بروضة الشهيد زيدان بمرکز تلا محافظة المنوفية والتابعة لوزارة التربية والتعليم على عينة قوامها (15) طفلاً تتراوح أعمارهم من (5-6) سنوات وذلک لظروف إنتشار وباء کورونا، وقد إستخدمت البحث المنهج شبه تجريبي ذات القياس القبلي والبعدي وتوصلت الدراسة إلى ما يلي:


توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات الأطفال على مقياس قيم المواطنة لطفل الروضة، لصالح القياس البعدي.


توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات الأطفال على قائمة قيم المواطنة لطفل الروضة، لصالح القياس البعدي.


توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات الأطفال على بطاقة ملاحظة قيم المواطنة لطفل الروضة، لصالح القياس البعدي.


 

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية