يهدف البحث الحالى الى الوصول لتصور مقترح للتربية المدنية فى التعليم الثانوى العام في مصر وذلک من خلال التعرف على واقع التربية المدنية في التعليم الثانوى العام في کل من الولايات المتحدة الامريکية وفنلندا وايضا واقع التربية المدنية في جمهورية مصر العربية وکيفية الاستفادة من دولتى المقارنة لوضع التصور المقترح. وفي سبيل ذلک اتبعت الدراسة المنهج المقارن بين دولتى الولايات المتحدة الامريکية وفنلندا، وذلک بهدف الاستفادة من خبراتهما في تطبيق التربية المدنية في التعليم الثانوى. وأسفرت الدراسة عن مجموعة من التوصيات والمقترحات والتي يمکن أن تسهم في وضع تصور مقترح للتربية المدنية في التعليم الثانوى العام في جمهورية مصر العربية. ومن اهم ما توصل اليه البحث:- - ان التربية المدنية تعمل على تنمية روح التسامح. - إشاعة روح الديمقراطية والحرية والاخاء والمساواة بين الطلبة . - خلق طالب يمتلک المهارات والمعرفة اللازمة للمشارکة في الحياة السياسية والمدنية.
عبدالملک, أ/ عزيزة رفقى راغب. (2022). تصور مقترح للتربية المدنية فى التعليم الثانوى العام فى مصر فى ضوء خبرات بعض الدول. مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2022(1), 421-462. doi: 10.21608/muja.2022.242521
MLA
أ/ عزيزة رفقى راغب عبدالملک. "تصور مقترح للتربية المدنية فى التعليم الثانوى العام فى مصر فى ضوء خبرات بعض الدول", مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2022, 1, 2022, 421-462. doi: 10.21608/muja.2022.242521
HARVARD
عبدالملک, أ/ عزيزة رفقى راغب. (2022). 'تصور مقترح للتربية المدنية فى التعليم الثانوى العام فى مصر فى ضوء خبرات بعض الدول', مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2022(1), pp. 421-462. doi: 10.21608/muja.2022.242521
VANCOUVER
عبدالملک, أ/ عزيزة رفقى راغب. تصور مقترح للتربية المدنية فى التعليم الثانوى العام فى مصر فى ضوء خبرات بعض الدول. مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2022; 2022(1): 421-462. doi: 10.21608/muja.2022.242521