هدفت الدراسة الحالية إلى معرفة أثر استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي على الهوية الشخصية والتفكير الإيجابي لدى طلاب الجامعة، حيث اتبعت الباحثة المنهج شبه التجريبي التصميم ذو المجموعتين المتكافئتين، وتكونت عينة الدراسة الأساسية من (70) طالبة من طالبات الفرقة الرابعة بكلية التربية جامعة المنوفية،بمتوسط عمري (21.53) سنة وإنحراف معياري (0,503) سنة، وقسمت العينة إلى مجموعتين: إحداهما تجريبية حصلت على تدريب عن كيفية استخدام بعض تطبيقات الذكاء الاصطناعيمكونة من (35) طالبة، والأخرى تشمل المجموعة الضابطة التي لم تحصل على هذا التدريب، وتكونتعينة التحقق من الشروط السيكومترية لأدوات الدراسة من (186) طالباً من الفرقة الرابعة بكلية التربية جامعة المنوفية، وخارج العينة الأساسيةبمتوسط عمري (21.48) سنة، وانحراف معياري (0.501) سنة، قامت الباحثةبإعداد مقياس استخدام بعض تطبيقات الذكاء الاصطناعي، ومقياس للهوية الشخصية لطلاب الجامعة، وأيضاً مقياس التفكير الإيجابي لطلاب الجامعة، وتوصلت نتائج الدراسة إلى أن استخدام تطبيقات الذكاء الإصطناعي له أثر كبير على كلاً من الهوية الشخصية والتفكير الإيجابي، وأوصت الباحثة بضرورة الحصول على اقصى استفادة من مزايا تطبيقات الذكاء الاصطناعي وعدم التخوف من آثارها السلبية.
عثمــان عبــدالعــزيززيـــان, رانيـــا. (2024). أثر استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي على الهوية الشخصية والتفكير الإيجابي لدى طلاب الجامعة. مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2024(4), 25-72. doi: 10.21608/muja.2024.384815
MLA
رانيـــا عثمــان عبــدالعــزيززيـــان. "أثر استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي على الهوية الشخصية والتفكير الإيجابي لدى طلاب الجامعة", مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2024, 4, 2024, 25-72. doi: 10.21608/muja.2024.384815
HARVARD
عثمــان عبــدالعــزيززيـــان, رانيـــا. (2024). 'أثر استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي على الهوية الشخصية والتفكير الإيجابي لدى طلاب الجامعة', مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2024(4), pp. 25-72. doi: 10.21608/muja.2024.384815
VANCOUVER
عثمــان عبــدالعــزيززيـــان, رانيـــا. أثر استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي على الهوية الشخصية والتفكير الإيجابي لدى طلاب الجامعة. مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2024; 2024(4): 25-72. doi: 10.21608/muja.2024.384815