هدف البحث الحالي إلى تفعيل الاستقامة التنظيمية لأعضاء هيئة التدريس بجامعة المنوفية في ضوء تحسين ممارسة القيادات الجامعية الممثلة في رؤساء الأقسام وعمداء الكليات لسلوكيات القيادة الاخلاقية. وقد تم استخدام المنهج الوصفي. وأعدت استبانة تم تطبيقها على عينة عشوائية من أعضاء هيئة التدريس ببعض الكليات النظرية والعملية بجامعة المنوفية، بلغ عددهم (252) عضو هيئة تدريس . وقد توصل البحث الحالي إلى عدة نتائج كان من أهمها ما يلي : أن ممارسة سلوكيات القيادة الأخلاقية لدى القيادات الجامعيةالممثلة في رؤساء الأقسام وعمداء الكليات قد تحققت بدرجة كبيرة من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بها. كما أظهرت نتائج الدراسة الميدانية ؛أن ممارسة سلوكيات الاستقامة التنظيمية لدى أعضاء هيئة التدريس من وجهة نظرهم ، قد تحققت أيضا بدرجة كبيرة. وفي ضوء هذه النتائج اقترح البحث الحالي مجموعة من الآليات المقترحة لتفعيل القيادة الأخلاقية لدي القيادات الجامعية من أجل تحقيق وتفعيل الاستقامة التنظيمية لأعضاء هيئة التدريس .
محمد جلال جمال الدين لطفي, هناء. (2024). القيادة الأخلاقية والاستقامة التنظيمية بجامعة المنوفية (دراسة ميدانية). مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2024(3), 73-182. doi: 10.21608/muja.2024.374980
MLA
هناء محمد جلال جمال الدين لطفي. "القيادة الأخلاقية والاستقامة التنظيمية بجامعة المنوفية (دراسة ميدانية)", مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2024, 3, 2024, 73-182. doi: 10.21608/muja.2024.374980
HARVARD
محمد جلال جمال الدين لطفي, هناء. (2024). 'القيادة الأخلاقية والاستقامة التنظيمية بجامعة المنوفية (دراسة ميدانية)', مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2024(3), pp. 73-182. doi: 10.21608/muja.2024.374980
VANCOUVER
محمد جلال جمال الدين لطفي, هناء. القيادة الأخلاقية والاستقامة التنظيمية بجامعة المنوفية (دراسة ميدانية). مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2024; 2024(3): 73-182. doi: 10.21608/muja.2024.374980