تصور مقترح لدور كلية التربية بجامعة أسوان فى تدعيم التربية الريادية لطلابها فى ضوء متطلبات سوق العمل

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

أستاذ مساعد ورئيس قسم أصول التربية كلية التربية جامعة أسوان

المستخلص

    استهدف البحث الكشف عن واقع دور كلية التربية بجامعة أسوان فى تدعيم التربية الريادية لطلابها فى ضوء متطلبات سوق العمل، واستخدم البحث المنهج الوصفي، وكانت الاستبانة أداة له، وتمثلت عينة البحث الحالي في مجموعة من طلاب الكلية وعددهم (900) طالبا، وقد توصل البحث  لمجموعة من النتائج أهمها وجود قصور جزئي في دور كلية التربية متمثلة في محاور ستة: (أهداف الكلية، والإدارة، والمناهج الدراسية، والأنشطة الطلابية، وأعضاء هيئة التدريس، والطلاب أنفسهم) فى تدعيم التربية الريادية في ضوء متطلبات سوق العمل، كما توصل البحث إلى أبرز معوقات التربية الريادية لدى طلاب كلية التربية بجامعة أسوان، والتي أكد عليها أفراد العينة وتتمثل في: ضعف الدعم المادي المخصص لنشر وتنمية ثقافة التربية الريادية، والأنشطة والمشاريع الريادية، وقصور البرامج التدريبية الريادية، وندرة الكوادر البشرية المختصة باكتشاف الطلاب ذوي الأفكار الريادية؛ وفي ضوء تلك النتائج تم تقديم تصور مقترح لتدعم التربية الريادية لطلاب كلية التربية بجامعة أسوان في ضوء متطلبات سوق العمل.

الكلمات الرئيسية