واقع الصراع التنظيمي بين معلمي المرحلة الإبتدائية بمحافظة المنوفية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة المنوفية

المستخلص

هدف البحث إلى تقديم بعض المقترحات التي يمكن أن تسهم في تقليل فرص الصراع التنظيمي بين معلمي المرحلة الابتدائية بمحافظة المنوفية, من خلال التعرف على واقع الصراع التنظيمي لدى معلمي التعليم الابتدائي بمحافظة المنوفية من وجهة نظرهم , وكذلك التعرف على الفروق بين متوسطات استجابات أفراد عينة الدراسة حول مستوى الصراع التنظيمي بمرحلة التعليم الابتدائي بمحافظة المنوفية تبعاً لمتغيرات المؤهل العلمي, سنوات الخبرة, الجنس , واستخدم البحث المنهج الوصفي , الاستبيان كأداة لجمع المعلومات ,وتكون مجتمع الدراسة من جميع معلمي الحلقة الأولى من التعليم الأساسي بمحافظة المنوفية , وتم اختيار عينة عشوائية بسيطة بلغت (500) معلما من مجتمع الدراسه البالغ (21302) معلما من معلمي الحلقة الأولى من التعليم الأساسي بمحافظة المنوفية ,وتوصل البحث إلى مجموعة من النتائج أهمها أن واقع الصراع التنظيمي لدى معلمي الحلقة الأولى من التعليم الأساسي بمحافظة المنوفية جاء كبيرا.

الكلمات الرئيسية