هدف البحث إلى فحص علاقة اضطراب الهوية الجنسية بکل من خبرات الإساءة ومفهوم الذات لدى عينة من الأطفال تکونت من 9 ( 4 ذکور، 5 إناث ) حالات من الأطفال مضطربى الهوية الجنسية والذين تراوحت أعمارهم الزمنية بين ( 6 إلى 12 ) سنة ومأخوذة من بعض المراکز الإکلينيکية بمحافظة المنوفية ، وتمثلت أدوات البحث في : مقياس الأدوار الجنسية ( إعداد عادل عبد الله محمد ، 1997) ، ومقياس مفهوم الذات ( إعداد عادل الأشول ، 2015) ، ومقياس التعرض لإساءة المعاملة فى مرحلة الطفولة ( إعداد ماجدة المسحر، 2007) ، ومقياس القلـــــــــــــــــــق ( إعداد جون جيلليس وترجمة محمد سعد وأخرون، 2008) ، وتمثلت الأساليب الإحصائية المستخدم في البحث الحالي في أسلوبين هما (أ) معامل الإرتباط لسبيرمان للکشف عن قوة وتجاه العلاقة الخطية بين متغيرين ، (ب) اختبار مان ويتني للکشف عن دلالة الفروق بين متوسطات عينيتن مستقلتين . وقد أظهرت نتائج المعالجة الإحصائية باستخدام برنامج الحزم الاحصائية للعلوم الإجتماعية SPSS إصدار (26) عن النتائج الآتية : (1) توجد علاقة إرتباطية دالة احصائياً بين اضطراب الهوية الجنسية وخبرات الاساءة لدى الأطفال . (2) توجد علاقة إرتباطية دالة احصائياً بين اضطراب الهوية الجنسية ومفهوم الذات لدى الأطفال .
. (2021). إضطراب الهوية الجنسية وعلاقته بخبرات الاساءة ومفهوم الذات لدى عينة من الأطفال. مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2021(3), 131-164. doi: 10.21608/muja.2021.199943
MLA
. "إضطراب الهوية الجنسية وعلاقته بخبرات الاساءة ومفهوم الذات لدى عينة من الأطفال", مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2021, 3, 2021, 131-164. doi: 10.21608/muja.2021.199943
HARVARD
. (2021). 'إضطراب الهوية الجنسية وعلاقته بخبرات الاساءة ومفهوم الذات لدى عينة من الأطفال', مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2021(3), pp. 131-164. doi: 10.21608/muja.2021.199943
VANCOUVER
. إضطراب الهوية الجنسية وعلاقته بخبرات الاساءة ومفهوم الذات لدى عينة من الأطفال. مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2021; 2021(3): 131-164. doi: 10.21608/muja.2021.199943