استهدف البحث دراسة اتجاهات مديرات رياض الأطفال نحو معايير الاعتماد الأکاديمي في ضوء بعض المتغيرات وعلاقتها بالسمات الشخصية ، وأعدت الباحثة مقياس الاتجاه نحو معايير الأکاديمي ، کما استخدمت قائمة کوستا وماکري للعوامل الخمسة الکبرى للشخصية لقياس العوامل الأساسية الکبرى للشخصية( الانبساط – الانفتاح على الخبرة – يقظة الضمير- العصابية – المقبولية ) وکانت عينة البحث مکونة (250) من مديرات رياض الأطفال وتوصل البحث إلى النتائج التالية - عدم وجود فروق دالة إحصائياً بين مديرات رياض الأطفال في مقياس الاتجاه نحو معايير الاعتماد الأکاديمي تعود إلى متغير الخبرة . - وجود فروق دالة إحصائياً عند مستوى (0.01) بين مديرات رياض الأطفال في مقياس الاتجاه نحو معايير الاعتماد الأکاديمي ککل تعود إلى متغير البيئة - وجود فروق دالة إحصائياً عند مستوى (0.01) بين مديرات رياض الأطفال المعتمدة وغير المعتمدة في مقياس الاتجاه نحو معايير الاعتماد الأکاديمي ککل لصالح رياض الأطفال المعتمدة. - وجود فروق دالة إحصائياً عند مستوى (0.01) بين مديرات رياض الأطفال لصالح سمات الشخصية ( الانبساط – الانفتاح على الخبرة – يقظة الضمير ) ، بينما لا توجد فروق دالة إحصائياً عند أى مستوى لصالح سمات الشخصية ( العصابية – المقبولية ) - وجود علاقة دالة إحصائياً عند مستوى (0.01) بين مستويات الاتجاه نحو معايير الاعتماد الأکاديمي وسمات الشخصية ( الانبساط – يقظة الضمير- الانفتاح علي الخبرة) لدى مديرات رياض الأطفال ،بينما لا توجد علاقة دالة إحصائياً عند أى مستوى بين الاتجاه نحو معايير الاعتماد الأکاديمي وسمات الشخصية (العصابية –– المقبولية) .
. (2017). اتجاهات مديرات رياض الأطفال نحو معايير الاعتماد الأکاديمي في ضوء بعض المتغيرات وعلاقتها بالسمات الشخصية. مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2017(1), 284-328. doi: 10.21608/muja.2017.108472
MLA
. "اتجاهات مديرات رياض الأطفال نحو معايير الاعتماد الأکاديمي في ضوء بعض المتغيرات وعلاقتها بالسمات الشخصية", مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2017, 1, 2017, 284-328. doi: 10.21608/muja.2017.108472
HARVARD
. (2017). 'اتجاهات مديرات رياض الأطفال نحو معايير الاعتماد الأکاديمي في ضوء بعض المتغيرات وعلاقتها بالسمات الشخصية', مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2017(1), pp. 284-328. doi: 10.21608/muja.2017.108472
VANCOUVER
. اتجاهات مديرات رياض الأطفال نحو معايير الاعتماد الأکاديمي في ضوء بعض المتغيرات وعلاقتها بالسمات الشخصية. مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2017; 2017(1): 284-328. doi: 10.21608/muja.2017.108472