يهدف البحث الحالى إلى تنمية مهارات التدريس لدى معلمات رياض الاطفال من خلال التعلم الرقمى ، وتم اختيار منهج البحث الوصفى التحليلى ، وذلک لتحديد المهارات المرتبطة بتصميم وحدات التعلم الرقمية وانتاجها ، والمنهج شبه التجريبى لتنمية مهارات التدريس لمعلمات رياض الاطفال .
وقام الباحثان بتصميم برنامج تدريبى قائم على التعلم الرقمى لتنمية مهارات التدريس لمعلمات رياض الاطفال فى ( التخطيط – التنفيذ – ادارة الفصل – التقويم – غلق الدرس ) للمعلمات .
وتم تصميم اختبار لقياس المعارف فى مهارات التدريس والتعلم الرقمى ، وبطاقات ملاحظة لمهارات التدريس السابقة ، ومقياس اتجاه لقياس اتجاهات المعلمات تجاه التعلم الرقمى فى التدريس من اعداد الباحثان ، وتم تطبيق هذه الادوات على عينة من معلمات رياض الاطفال بمحافظة الغربية ، وکان من اهم نتائج البحث :
لا يوجد فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (α ≤ 0.05 ) بين متوسطي درجات معلمات رياض الاطفال ( المجموعة الاولى التى تم تدريبهم على مهارات التدريس باستخدام الکمبيوتر ، والمجموعة الثانية التى تم تدريبهم على مهارات التدريس باستخدام بعض تطبيقات الانترنت) فى القياس القبلى لمقياس الاتجاة ککل.
. (2019). تنمية بعض مهارات التدريس لمعلمات رياض الاطفال من خلال التعلم الرقمى. مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2019(4), 579-658. doi: 10.21608/muja.2019.106770
MLA
. "تنمية بعض مهارات التدريس لمعلمات رياض الاطفال من خلال التعلم الرقمى", مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2019, 4, 2019, 579-658. doi: 10.21608/muja.2019.106770
HARVARD
. (2019). 'تنمية بعض مهارات التدريس لمعلمات رياض الاطفال من خلال التعلم الرقمى', مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2019(4), pp. 579-658. doi: 10.21608/muja.2019.106770
VANCOUVER
. تنمية بعض مهارات التدريس لمعلمات رياض الاطفال من خلال التعلم الرقمى. مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2019; 2019(4): 579-658. doi: 10.21608/muja.2019.106770