هدف البحث الحالي إلى التعرف على طبيعة العلاقة بين التشوهات المعرفية وإدمان الإنترنت، وبحث إمكانية بإدمان الإنترنت من خلال التشوهات المعرفية، وقد تكونت عينة البحث من (150) طالبًا من طلاب الصف الثاني الثانوي، تتراوح أعمارهم ما بين (16-17) عامًا عام (16,51) عامًا، وانحراف معياري (0,416)، وتم استخدام كل من: مقياس التشوهات المعرفية، إعداد (لمياء صلاح الدين، 2015)، و مقياس إدمان الإنترنت، إعداد (بشرى إسماعيل، 2013)، وبعد تحليل النتائج باستخدام الأساليب الإحصائية المناسبة . أسفرت نتائج البحث عن أنه توجد علاقة موجبة دالة إحصائيًا بين درجات الطلاب على الدرجة الكلية لمقياس التشوهات المعرفية، ودرجاتهم على الدرجة الكلية لمقياس إدمان الإنترنت، كما أسفرت النتائج أيضًا عن إمكانية التنبؤ بدرجات الطلاب على متغير إدمان الإنترنت بمعلومية الدرجة على متغير التشوهات المعرفية.
رمضـان العـزب عـبـده رزق, محمـد, جمال شمس, نعـيمة, & محـمد الجمال, حنان. (2025). التشوهات المعرفية وعلاقتها بإدمان الإنترنت لدى المراهقين. مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2025(4), 475-496. doi: 10.21608/muja.2025.461960
MLA
محمـد رمضـان العـزب عـبـده رزق; نعـيمة جمال شمس; حنان محـمد الجمال. "التشوهات المعرفية وعلاقتها بإدمان الإنترنت لدى المراهقين", مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2025, 4, 2025, 475-496. doi: 10.21608/muja.2025.461960
HARVARD
رمضـان العـزب عـبـده رزق, محمـد, جمال شمس, نعـيمة, محـمد الجمال, حنان. (2025). 'التشوهات المعرفية وعلاقتها بإدمان الإنترنت لدى المراهقين', مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2025(4), pp. 475-496. doi: 10.21608/muja.2025.461960
VANCOUVER
رمضـان العـزب عـبـده رزق, محمـد, جمال شمس, نعـيمة, محـمد الجمال, حنان. التشوهات المعرفية وعلاقتها بإدمان الإنترنت لدى المراهقين. مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2025; 2025(4): 475-496. doi: 10.21608/muja.2025.461960