هدف البحث الحالي الي تقديم اليات مقترحة لتحقيق السياسة التعليمية في ضوء التعليم المدمج لمرحلة الأساسي ، أستعانت الدراسة لتحقيق أهدافها باجراءات المنهج الوصفي، مستخدمة الاستبانة التي تم اعدادها و تقنينها و تطبيقها علي عينة من خبراء التربية المتمثلة في أعضاء هيئة التدريس ببعض كليات التربية بالجامعات المصرية ، لتعرف المتطلبات التربوية للسياسة التعليمية في ضوء التعليم المدمج لمرحلة التعليم الأساسي، حيث تمثلت عينة الدراسة الحالية في أعضاء هيئة التدريس ببعض كليات التربية بالجامعات المصرية و التي بلغت (130) عضوا ، بواقع تمثيل (14,7%) من المجتمع الأصلي، و البالغ عددهم(882) عضو هيئة تدريس في العام الجامعي(2020/2021) م، و تم اختيار العينة بطريقة عشوائية ببعض كليات التربية بالجامعات المصرية( جامعة المنوفية ــ جامعة عين شمس ــــ جامعة الزقازيق ــــــ جامعة المنصورة ــــ جامعة سوهاج) ، و قد بلغ عدد الاستبيانات الصالحة للتفريغ و التحليل الاحصائي (117) استبانة.
و توصلت الدراسة الي أن المتطلبات التربوية للسياسة التعليمية في ضوء التعليم المدمج لمرحلة التعليم الأساسي، تتمثل في متطلبات إدارية ، متطلبات تشريعية، متطلبات بشرية ، متطلبات رقمية ، متطلبات مالية و مادية ، متطلبات مجتمعية، متطلبات أخلاقية، متطلبات فلسفية.، و قدمت الدراسة اليات إجرائية لتحقيق المتطلبات التربوية للسياسة التعليمية في ضوء التعليم المدمج لمرحلة التعليم الأساسي.
رشاد محمد هاشم, دعاء, محمد يونس, محمد, & السيد محمد السيد, سماح. (2025). اليات مقترحة لتحقيق السياسة التعليمية في ضوء التعليم المدمج بمصر. مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2025(3), 317-360. doi: 10.21608/muja.2025.446049
MLA
دعاء رشاد محمد هاشم; محمد محمد يونس; سماح السيد محمد السيد. "اليات مقترحة لتحقيق السياسة التعليمية في ضوء التعليم المدمج بمصر", مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2025, 3, 2025, 317-360. doi: 10.21608/muja.2025.446049
HARVARD
رشاد محمد هاشم, دعاء, محمد يونس, محمد, السيد محمد السيد, سماح. (2025). 'اليات مقترحة لتحقيق السياسة التعليمية في ضوء التعليم المدمج بمصر', مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2025(3), pp. 317-360. doi: 10.21608/muja.2025.446049
VANCOUVER
رشاد محمد هاشم, دعاء, محمد يونس, محمد, السيد محمد السيد, سماح. اليات مقترحة لتحقيق السياسة التعليمية في ضوء التعليم المدمج بمصر. مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2025; 2025(3): 317-360. doi: 10.21608/muja.2025.446049