هدف البحث إلى وضع آليات مقترحة لتعزيز التعليم الريادي بجامعة المنوفية في ضوء تحديات الثورة الصناعية الرابعة. وفي ظل تحقيق هذا الهدف إستخدم الباحث المنهج الوصفى لملاءمته لطبيعة البحث واعتمد الباحث على أسلوب التحليل الرباعى (SWOT) Strength, Weakness, Opportunities, Threats كأداة للبحث وذلك للكشف عن نقاط القوة ونقاط الضعف وكذلك الفرص والتهديدات بالتعليم بجامعة المنوفية وذلك من خلال تحليل واقع البيئة الداخلية والخارجية للتعليم الريادي بجامعة المنوفية ومن ثم إجراء ما يعرف بتحليل الفجوات الذى يقود إلى تحديد نقاط القوة والضعف في البيئة الداخلية وتحديد الفرص والتهديدات في البيئة الخارجية .
وتوصل الباحث إلى وضع عدد من الآليات التي من شأنها تعزيز التعليم الريادي بجامعة الموفية فى ضوء تحديات الثورة الصناعية الرابعة وتشمل هذة الآليات ؛ (آليات تتعلق بالقيادة الجامعية الداعمة للريادة ـ آليات نشر ثقافة الريادة ـ آليات تنظيمية لتحقيق التعليم الريادي ـ آليات خاصة بأعضاء هيئة التدريس ـ آليات خاصة بأنشطة التعليم والتعلم ، مقررات ومناهج التعليم الريادي ـ آليات خاصة بالشراكة مع المجتمع الخارجي ـ آليات خاصة بتوفير التمويل اللازم لدعم التعليم الريادي والأنشطة الريادية).
محمد إبراهيم عبدالعال, ماجد, محمود عياد, أحمد, & كامل عبد الحميد البلتاجى, إيمان. (2025). آليات مقترحة لتعزيز التعليم الريادي بجامعة المنوفية في ضوء تحديات الثورة الصناعية الرابعة. مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2025(2), 501-540. doi: 10.21608/muja.2025.441602
MLA
ماجد محمد إبراهيم عبدالعال; أحمد محمود عياد; إيمان كامل عبد الحميد البلتاجى. "آليات مقترحة لتعزيز التعليم الريادي بجامعة المنوفية في ضوء تحديات الثورة الصناعية الرابعة", مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2025, 2, 2025, 501-540. doi: 10.21608/muja.2025.441602
HARVARD
محمد إبراهيم عبدالعال, ماجد, محمود عياد, أحمد, كامل عبد الحميد البلتاجى, إيمان. (2025). 'آليات مقترحة لتعزيز التعليم الريادي بجامعة المنوفية في ضوء تحديات الثورة الصناعية الرابعة', مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2025(2), pp. 501-540. doi: 10.21608/muja.2025.441602
VANCOUVER
محمد إبراهيم عبدالعال, ماجد, محمود عياد, أحمد, كامل عبد الحميد البلتاجى, إيمان. آليات مقترحة لتعزيز التعليم الريادي بجامعة المنوفية في ضوء تحديات الثورة الصناعية الرابعة. مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2025; 2025(2): 501-540. doi: 10.21608/muja.2025.441602