تهدف هذه الدراسة إلى التحقق من فعالية استخدام أنشطة التعلم ذاتية التنظيم في تحسين مهارات كتابة اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية لطلاب المدارس الثانوية. وضمت العينة 60 من طلاب المرحلة الثانوية كانوا يدرسون اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية في مدرسة ناصر عبد الغفور بمنوف. تم تقسيمهم إلى مجموعتين ، المجموعة التجريبية (ن = 30) والمجموعة الضابطة (ن = 30). استخدمت المجموعة التجريبية جلسات قائمة على أنشطة التعلم ذاتية التنظيم بينما تلقت المجموعة الضابطة التدريس المنتظم. تم استخدام الاختبار القبلي البعدي للمجموعتين ، وكشفت نتائج الدراسة أن مهارات كتابة اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية (EFL) لدى المشاركين قد تحسنت بشكل ملحوظ نتيجة استخدام أنشطة التعلم ذاتية التنظيم. لذلك ، يمكن استنتاج فعالية استخدام أنشطة التعلم ذاتية التنظيم في تحسين مهارات كتابة اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية لطلاب المدارس الثانوية.
Mohamed Mahmoud Hetata, Asmaa, . Abdel-Basset Ibrahim, Lotfy, & Mohamed Ghoneim, Nahed. (2025). The Effectiveness of Using Self-Regulated Learning Activities (SRL) in Improving Secondary School Students' EFL Writing Skills. مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2025(1), 1-30. doi: 10.21608/muja.2025.417708
MLA
Asmaa Mohamed Mahmoud Hetata; Lotfy . Abdel-Basset Ibrahim; Nahed Mohamed Ghoneim. "The Effectiveness of Using Self-Regulated Learning Activities (SRL) in Improving Secondary School Students' EFL Writing Skills", مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2025, 1, 2025, 1-30. doi: 10.21608/muja.2025.417708
HARVARD
Mohamed Mahmoud Hetata, Asmaa, . Abdel-Basset Ibrahim, Lotfy, Mohamed Ghoneim, Nahed. (2025). 'The Effectiveness of Using Self-Regulated Learning Activities (SRL) in Improving Secondary School Students' EFL Writing Skills', مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2025(1), pp. 1-30. doi: 10.21608/muja.2025.417708
VANCOUVER
Mohamed Mahmoud Hetata, Asmaa, . Abdel-Basset Ibrahim, Lotfy, Mohamed Ghoneim, Nahed. The Effectiveness of Using Self-Regulated Learning Activities (SRL) in Improving Secondary School Students' EFL Writing Skills. مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2025; 2025(1): 1-30. doi: 10.21608/muja.2025.417708