The Effectiveness of Using Self-Regulated Learning Activities (SRL) in Improving Secondary School Students' EFL Writing Skills

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 Professor of Educational Psychology Faculty of Education, Menoufia University

2 Professor of Curriculum & Instruction (TEFL) Dean of Faculty of Education, Menoufia University

المستخلص

تهدف هذه الدراسة إلى التحقق من فعالية استخدام أنشطة التعلم ذاتية التنظيم في تحسين مهارات كتابة اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية لطلاب المدارس الثانوية. وضمت العينة 60 من طلاب المرحلة الثانوية كانوا يدرسون اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية في مدرسة ناصر عبد الغفور بمنوف. تم تقسيمهم إلى مجموعتين ، المجموعة التجريبية (ن = 30) والمجموعة الضابطة (ن = 30). استخدمت المجموعة التجريبية جلسات قائمة على أنشطة التعلم ذاتية التنظيم بينما تلقت المجموعة الضابطة التدريس المنتظم. تم استخدام الاختبار القبلي البعدي للمجموعتين ، وكشفت نتائج الدراسة أن مهارات كتابة اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية (EFL) لدى المشاركين قد تحسنت بشكل ملحوظ نتيجة استخدام أنشطة التعلم ذاتية التنظيم. لذلك ، يمكن استنتاج فعالية استخدام أنشطة التعلم ذاتية التنظيم في تحسين مهارات كتابة اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية لطلاب المدارس الثانوية.

الكلمات الرئيسية