هدف البحث إلى تنمية الكفايات المهنية والصمود النفسي لمعلمي التربية الخاصة بمدارس الدمج من خلال توظيف أدوات الذكاء الاصطناعي، حيث تكونت عينة الدراسة من (50) معلم ومعلمة من معلمي التربية الخاصة بمدارس الدمج، واشتملت أدوات الدراسة على مقياس الكفايات المهنية اعداد الباحث، ومقياس الصمود النفسي والبرنامج التدريبي، وتوصلت النتائج إلى وجود فروق بين متوسطيّ رتب درجات المجموعة التجريبية في الدرجة الكلية على مقياس الكفايات المهنية لصالح القياس البعدي، ووجود فروق بين متوسطيّ رتب درجات المجموعتين التجريبية والضابطة في القياس البعدي على الدرجة الكلية لمقياس الكفايات المهنية لصالح المجموعة التجريبية، كما توصلت لعدم وجود فروق بين متوسط درجات عينة المجموعة التجريبية في القياسين البعدي والتتبعي على الدرجة الكلية لمقياس الكفايات المهنية ومقياس الصمود النفسي، وجود فروق بين متوسطيّ رتب درجات المجموعتين التجريبية والضابطة في القياس البعدي على الدرجة الكلية لمقياس الصمود النفسي لصالح المجموعة التجريبية
مصطفي موسي عبدالله, أحمد. (2025). أثر توظيف ادوات الذكاء الاصطناعي في تنمية الكفايات المهنية والصمود النفسي لمعلمي التربية الخاصة بمدارس الدمج. مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2025(1), 419-494. doi: 10.21608/muja.2025.410156
MLA
أحمد مصطفي موسي عبدالله. "أثر توظيف ادوات الذكاء الاصطناعي في تنمية الكفايات المهنية والصمود النفسي لمعلمي التربية الخاصة بمدارس الدمج", مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2025, 1, 2025, 419-494. doi: 10.21608/muja.2025.410156
HARVARD
مصطفي موسي عبدالله, أحمد. (2025). 'أثر توظيف ادوات الذكاء الاصطناعي في تنمية الكفايات المهنية والصمود النفسي لمعلمي التربية الخاصة بمدارس الدمج', مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2025(1), pp. 419-494. doi: 10.21608/muja.2025.410156
VANCOUVER
مصطفي موسي عبدالله, أحمد. أثر توظيف ادوات الذكاء الاصطناعي في تنمية الكفايات المهنية والصمود النفسي لمعلمي التربية الخاصة بمدارس الدمج. مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2025; 2025(1): 419-494. doi: 10.21608/muja.2025.410156