المشكلات الرقمية عند تطبيق منهج 2.0 المطور لرياض الأطفال كما تدركها المعلمات

المؤلفون

1 أستاذ أصول تربية الطفل وعميد كلية التربية للطفولة المبكرة جامعة المنوفية

2 أستاذ مناهج الطفل بقسم العلوم التربوية كلية التربية للطفولة المبكرة – جامعة المنوفية

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف على المشكلات الرقمية التي تواجه معلمات رياض الأطفال في تطبيق منهج 2.0 المطور لرياض الأطفال، وتقديم تصور مقترح للمساهمة في حل هذه المشكلات وتعزيز ودعم الاتجاهات الإيجابية، واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي، واستخدمت الاستبانة كأداة لجمع البيانات وتوصلت الدراسة الي النتائج التالية:

ضعف مواكبة المعلمات للمستجدات التكنولوجية في مجال التعليم.
انخفاض مهارات بعض المعلمات في استخدام الوسائل التكنولوجية.
ضعف التدريب المقدم للمعلمات على المهارات الرقمية.

ضعف البنية التحتية الرقمية داخل مؤسسات رياض الأطفال بمحافظة المنوفية.

الكلمات الرئيسية