هدفت الدراسه الحاليه الي التعرف علي اهميه المدخلي التفاعلي التعاملي لتنميه مهارات التواصل الشفهيه لتلاميذ المرحله الاعدادية، قام الباحث بتصميم قائمة من المهارات الاساسية والفرعية لمهارات التواصل الشفهي باللغه الانجليزية الضرورية لطلاب الصف الثاني الاعدادي وهي مهاره الاستماع( لتحديت الفكره الاساسيه للنص -لمعرفه معنى الكلمات في سياق النص لتلخيص ووصف النص في لغه بسيطه). ومهاره التحدث (الدقه-الطلاقه-النطق). وقد قام الباحث بتصميم اختبار قبلي بعدي لقياس اداء مهارات التواصل الشفهي وقد شملت عينه الدراسه سبعون تلميذا من تلاميذ الصف الثاني الاعدادي بمدرسه المساعي الجديده بنات بشبين الكوم- المنوفيه و قد تم اختبارهم عشوائيا وتقسيمهم الى مجموعتين تجريبيه وضابطه حيث درست المجموعه التجريبيه مهارات التواصل الشفهي باستخدام المدخل التفاعلي التعاملي علي تحسين مهارات التواصل الشفهي لدي التلاميذ المشاركين في الدراسة وبناء على هذه النتائج اوصت الباحثه بادخال المنهج التفاعلي التعاملي في تدريس مهارات التواصل الشفهي (الاستماع والتحدث) لدي تلاميذ المرحله الاعدادية.
Rabie Elsayed Shehatah Hamed, Sara, Mohamed Ghoneim, Nahed, & Elsayed Elghotmy, Heba. (2024). The Effectiveness of Using the Transactional-Interactional Approach in Developing preparatory School Pupils’ EFL Oral Communication Skills. مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2024(4), 37-78. doi: 10.21608/muja.2024.402364
MLA
Sara Rabie Elsayed Shehatah Hamed; Nahed Mohamed Ghoneim; Heba Elsayed Elghotmy. "The Effectiveness of Using the Transactional-Interactional Approach in Developing preparatory School Pupils’ EFL Oral Communication Skills", مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2024, 4, 2024, 37-78. doi: 10.21608/muja.2024.402364
HARVARD
Rabie Elsayed Shehatah Hamed, Sara, Mohamed Ghoneim, Nahed, Elsayed Elghotmy, Heba. (2024). 'The Effectiveness of Using the Transactional-Interactional Approach in Developing preparatory School Pupils’ EFL Oral Communication Skills', مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2024(4), pp. 37-78. doi: 10.21608/muja.2024.402364
VANCOUVER
Rabie Elsayed Shehatah Hamed, Sara, Mohamed Ghoneim, Nahed, Elsayed Elghotmy, Heba. The Effectiveness of Using the Transactional-Interactional Approach in Developing preparatory School Pupils’ EFL Oral Communication Skills. مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2024; 2024(4): 37-78. doi: 10.21608/muja.2024.402364