استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في تدريس الرياضيات (بين الآمال الواعدة والمحاذير الواجبة)

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

أستاذ المناهج وطرق تدريس الرياضيات ووكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب كلية التربية – جامعة المنوفية

المستخلص

     هدفت الورقة البحثية الحالية إلى إلقاء الضوء على: الذكاء الاصطناعي (مفهومه - خلفيته التاريخية - أنواعه - مجالاته - أخلاقياته), استخدام الذكاء الاصطناعي في التعليم (أهميته - جوانبه التطبيقية), استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في تعليم وتعلم الرياضيات, مزايا استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في تعليم وتعلم الرياضيات, أمثلة لتطبيقات الذكاء الاصطناعي في تعليم وتعلم الرياضيات, مستقبل استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في تعليم وتعلم الرياضيات, وأخيرا المحاذير الواجبة لاستخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في تعليم وتعلم الرياضيات .

الكلمات الرئيسية