هدف البحث إلى تحديد العلاقة بين أبعاد تنمية العاملين الإداريين وجودة الخدمة الجامعية في ظل البيئة الرقمية، ولتحقيق هذا الهدف قامت الباحثة بكتابة إطار نظري من الأدبيات العربية والأجنبية حول تنمية الموارد البشرية، كما قامت بتصميم استبانة يحتوي على 23عبارة تم توزيعها إلكترونيا على عينة الدراسة والمتمثلة بالعاملين الإداريين في بعض الجامعات المصرية وجمع عدد 100 استبانة، وتم إخضاعها للأساليب الإحصائية وذلك باستخدام برنامج SPSS. وبينت النتائج قلة وجود خطط مدروسة لتنمية العاملين الإداريين مع ضعف جودة الخدمات المقدمة للمستخدمين، واستنتجت وجود علاقة متوسطة بين أبعاد تنمية الموارد البشرية وجودة الخدمات الجامعية في ظل البيئة الرقمية. ومع ذلك فإن قطاع الخدمات الجامعية مازال متأخرا بشكل ملحوظ في الجهود نحو تطبيق الجودة والتميز في تقديم خدماتها، وتحسين صورتها لمستخدميها المحليين والمجتمع، كما تسعى للتقدم في التصنيف العالمي للجامعات. وكون تدريب وتنمية الموظفين يعد مدخلا محوريا لتحقيق الجودة بكل أبعادها، وكأحد محددات الميزة التنافسية في عصر الاقتصاد الرقمي.
أحمد نصر, نوال. (2024). تنمية الموارد البشرية بالجامعات المصرية مدخل لتحسين جودة الخدمات في ظل البيئة الرقمية. مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2024(4), 1-28. doi: 10.21608/muja.2024.401544
MLA
نوال أحمد نصر. "تنمية الموارد البشرية بالجامعات المصرية مدخل لتحسين جودة الخدمات في ظل البيئة الرقمية", مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2024, 4, 2024, 1-28. doi: 10.21608/muja.2024.401544
HARVARD
أحمد نصر, نوال. (2024). 'تنمية الموارد البشرية بالجامعات المصرية مدخل لتحسين جودة الخدمات في ظل البيئة الرقمية', مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2024(4), pp. 1-28. doi: 10.21608/muja.2024.401544
VANCOUVER
أحمد نصر, نوال. تنمية الموارد البشرية بالجامعات المصرية مدخل لتحسين جودة الخدمات في ظل البيئة الرقمية. مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2024; 2024(4): 1-28. doi: 10.21608/muja.2024.401544