حوكمة الذكاء الإصطناعى مدخل لترسيخ ثقافة الإبتكار المستدام بجامعة المنوفية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ التربية المقارنة والإدارة التعليمية كلية التربية – جامعة الزقازيق

2 مدرس أصول التربية كلية التربية – جامعة المنوفية

المستخلص

هدف البحث الحالى التعرف على واقع حوكمة الذكاء الإصطناعى لترسيخ ثقافة الإبتكار المستدام بجامعة المنوفية  ، إستخدم المنهج الوصفى لملاءمته طبيعة البحث الحالى ، وتم تطبيق أداة الإستبانة على عدد (415) عضو هيئة تدريس ببعض الكليات بجامعة المنوفية بطريقة عشوائية.
   وتوصل البحث إلى ضعف واقع تطبيق حوكمة الذكاء الإصطناعى لترسيخ ثقافة الإبتكار المستدام بجامعة المنوفية ، وإنتهى  بتقديم رؤية إستراتيجية لتطبيق حوكمة الذكاء الإصطناعى لترسيخ ثقافة الإبتكار المستدام بجامعة المنوفية متضمنة منطلقاتها وأبعادها ومكوناتها ، وآليات تنفيذها .

الكلمات الرئيسية