هدفت الدراسة الحالية إلى وضع رؤية لاستخدام الجداراتالوظفية في تعزيز الميزة التنافسية لمؤسسات رياض الأطفال في مصر. ولتحقيق هدف الدراسة استخدمت المنهج الوصفي، والاستبانة كأداة للدراسة، وطبقت على عينة عشوائية بلغت (386) من مديرات رياض الأطفال تم توزيعهم وفق متغيري (نوع الروضة من حيث الاعتماد، الخبرة، المحافظة) ،وتوصلت الدراسة إلى أن درجة الموافقة على الجدارات الوظيفية جاءت متوسطة، وجاءت ترتيب الجدارتكما يلي: الجدارات الإدارية،الجدارات الشخصية، الجدارات القيادية، الجدارات الفنية، الجدارات الاستراتيجية،الجدارات التقنية لمديرات رياض الأطفال، الجدارات الانتاجية لمديرة رياض الأطفال، أيضًا توصلت الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية تبعاَ لمتغير ( معتمدة/ غير معتمد) لصالح المنتسبين للروضات المعتمدة، وتبعا لمتغير الخبرة، لصالح أفراد العينة من ذوي الخبرة 10سنوات فأكثر، وتبعاً لمتغير المحافظة (القاهرة - الإسكندرية –البحيرة- بني سويف)، لصالح أفراد العينة من محافظة القاهرة.
سامي عبد النبي محمد, إيمان. (2024). الجدارات الوظيفية مدخل لتعزيز الميزة التنافسية لمؤسسات رياض الأطفال فى مصر "رؤية مقترحة". مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2024(1), 213-292. doi: 10.21608/muja.2024.342546
MLA
إيمان سامي عبد النبي محمد. "الجدارات الوظيفية مدخل لتعزيز الميزة التنافسية لمؤسسات رياض الأطفال فى مصر "رؤية مقترحة"", مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2024, 1, 2024, 213-292. doi: 10.21608/muja.2024.342546
HARVARD
سامي عبد النبي محمد, إيمان. (2024). 'الجدارات الوظيفية مدخل لتعزيز الميزة التنافسية لمؤسسات رياض الأطفال فى مصر "رؤية مقترحة"', مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2024(1), pp. 213-292. doi: 10.21608/muja.2024.342546
VANCOUVER
سامي عبد النبي محمد, إيمان. الجدارات الوظيفية مدخل لتعزيز الميزة التنافسية لمؤسسات رياض الأطفال فى مصر "رؤية مقترحة". مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2024; 2024(1): 213-292. doi: 10.21608/muja.2024.342546