هدف البحثإلى قياس فاعلية برنامج تدريبي في ضوء فلسفة التكامل؛ لتنمية المرونة الذهنية والوعي المهني لدى الطالب المعلم بكلية التربية شعبة علم النفس جامعة حلوان، وتكونت عينة البحث من (90) طالبًا من الطلاب المعلمين، شعبة علم النفس، بكلية التربية، جامعة حلوان المسجلين خلال العام الدراسى 2022م/ 2023م بالفرقة الثانية، وتمثلت أدوات البحث في مقياس المرونة الذهنية، ومقياس الوعى المهنى للطالب المعلم شعبة علم النفس (إعداد الباحثة)، وتوصلت النتائج إلى فاعلية البرنامج التدريبي في ضوء فلسفة التكامل فى تنمية المرونة الذهنية والوعي المهني لدى الطالب المعلم بكلية التربية شعبة علم النفس، وقد أوصى البحث بضرورة تبني فلسفة التكامل فى تنمية المرونة الذهنية والوعي المهني لدى الطالب المعلم بكلية التربية شعبة علم النفس.
أحمد حمدى عبدالخالق سيد, نور الهدى. (2024). فاعلية برنامج تدريبي في ضوء فلسفة التكامل لتنمية المرونة الذهنية والوعي المهني لدى الطالب المعلم بكلية التربية شعبة علم النفس. مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2024(1), 69-144. doi: 10.21608/muja.2024.342542
MLA
نور الهدى أحمد حمدى عبدالخالق سيد. "فاعلية برنامج تدريبي في ضوء فلسفة التكامل لتنمية المرونة الذهنية والوعي المهني لدى الطالب المعلم بكلية التربية شعبة علم النفس", مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2024, 1, 2024, 69-144. doi: 10.21608/muja.2024.342542
HARVARD
أحمد حمدى عبدالخالق سيد, نور الهدى. (2024). 'فاعلية برنامج تدريبي في ضوء فلسفة التكامل لتنمية المرونة الذهنية والوعي المهني لدى الطالب المعلم بكلية التربية شعبة علم النفس', مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2024(1), pp. 69-144. doi: 10.21608/muja.2024.342542
VANCOUVER
أحمد حمدى عبدالخالق سيد, نور الهدى. فاعلية برنامج تدريبي في ضوء فلسفة التكامل لتنمية المرونة الذهنية والوعي المهني لدى الطالب المعلم بكلية التربية شعبة علم النفس. مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2024; 2024(1): 69-144. doi: 10.21608/muja.2024.342542