فاعلية برنامج تدريبي في ضوء فلسفة التكامل لتنمية المرونة الذهنية والوعي المهني لدى الطالب المعلم بكلية التربية شعبة علم النفس

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس بقسم المناهج وطرق تدريس علم النفس كلية التربية -جامعة حلوان

المستخلص

هدف البحثإلى قياس فاعلية برنامج تدريبي في ضوء فلسفة التكامل؛ لتنمية المرونة الذهنية والوعي المهني لدى الطالب المعلم بكلية التربية شعبة علم النفس جامعة حلوان، وتكونت عينة البحث من (90) طالبًا من الطلاب المعلمين، شعبة علم النفس، بكلية التربية، جامعة حلوان المسجلين خلال العام الدراسى 2022م/ 2023م بالفرقة الثانية، وتمثلت أدوات البحث في مقياس المرونة الذهنية، ومقياس الوعى المهنى للطالب المعلم شعبة علم النفس (إعداد الباحثة)، وتوصلت النتائج إلى فاعلية البرنامج التدريبي في ضوء فلسفة التكامل فى تنمية المرونة الذهنية والوعي المهني لدى الطالب المعلم بكلية التربية شعبة علم النفس، وقد أوصى البحث بضرورة تبني فلسفة التكامل فى تنمية المرونة الذهنية والوعي المهني لدى الطالب المعلم بكلية التربية شعبة علم النفس.

الكلمات الرئيسية