تستهدف الورقة البحثية الحالية تحديد متطلبات الدمج الرقمي لذوي الاحتياجات الخاصة في ضوء مدخل أخلاق الرعاية ، فانطلاقا من الأهمية الكبيرة التي تحظى بها رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة على كافة المستويات المحلية والإقليمية والعالمية ، وفي إطار تنفيذ جملة من المبادرات النوعية التي تستهدف دمجهم في مناشط الحياة على تنوعها ، وفي مراحل التعليم على اختلافها ، يأتي الدمج الرقمي الذي يصف الاستثمار النوعي لمعطيات وتطبيقات الثورة الرقمية والتكنولوجيا البازغة وتطبيقات الذكاء الاصطناعي ، في تسهيل تأقلم هذه الشريحة المهمة والنابضة في قلب المجتمع ، وفي توظيف هذه التطبيقات لتيسير تفاعلهم الحياتي والاجتماعي والتعليمي ، إيمانا بأن الرعاية تمثل بعدا أخلاقيا يجب الالتفات إليه ومراعاته في كل أنشطة الدمج الرقمي سواء من حيث التوظيف الأمثل أو درء المخاطر المتعلقة بهذا الدمج الرقمي . ومن هذا المنطلق تأتي الورقة البحثية الحالية، لتحدد المتطلبات اللازم توافرها للدمج الرقمي لذوي الاحتياجات الخاصة في ضوء مدخل أخلاق الرعاية التي ينبغي أن تكون المعيار المهم والمدخل الضروري في تكييفهم واستثمار طاقتهم وحمايتهم وتأكيد تميزهم.
فوزي أحمد بدوي, محمود. (2024). متطلبات الدمج الرقمي لذوي الاحتياجات الخاصة في ضوء مدخل أخلاق الرعاية. مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2024(1), 1-36. doi: 10.21608/muja.2024.339521
MLA
محمود فوزي أحمد بدوي. "متطلبات الدمج الرقمي لذوي الاحتياجات الخاصة في ضوء مدخل أخلاق الرعاية", مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2024, 1, 2024, 1-36. doi: 10.21608/muja.2024.339521
HARVARD
فوزي أحمد بدوي, محمود. (2024). 'متطلبات الدمج الرقمي لذوي الاحتياجات الخاصة في ضوء مدخل أخلاق الرعاية', مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2024(1), pp. 1-36. doi: 10.21608/muja.2024.339521
VANCOUVER
فوزي أحمد بدوي, محمود. متطلبات الدمج الرقمي لذوي الاحتياجات الخاصة في ضوء مدخل أخلاق الرعاية. مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2024; 2024(1): 1-36. doi: 10.21608/muja.2024.339521