استهدفت الورقة للتعرف علي مدى تحقق معايير الجودة في برامج إعداد المعلم بكلية التربية في ضوءالتوجه نحو التعلم الأخضر فقد تم استعراض معايير مؤسسات إعداد المعلم وفلسفة ورسالة كليات التربية ، لذا تم تحديد مايقصد بالمعايير ، كما تم استعراض اهداف برامج إعداد المعلم بكليات التربية ، بينما تم استعراض مفهوم التعليم الاخضر وفلسفتة فوائدة أدواتة كما تناولت الورقة استراتيجيات التعليم الاخضر وفي نهاية الورقة تم الاجابة استهدفت الورقة الحالية التعرف علي مدى تحقق معايير الجودة في برامج إعداد المعلم بكلية التربية لذا فقد تم استعراض علي التساؤل كيف يتم تضمين مكونات التعليم الأخضر في برامج إعداد المعلمين بكليات التربية وقد الورقة التأكد من مدي تضمين مكونات التعليم الأخضر في برامج إعداد المعلمين بكليات التربيةفقد تبين عدم وجود مقرر يحمل اسم عن التعليم الاخضر، او مقرر يتناول تناول أى موضوعات عن التعليم الاخضر ضمن المقررات الاكاديمية التى يتم دراستها فى السنوات الاربع، كما لم توجد موضوعات تتناول عناصر وادوات واستراتيجيات التعليم الاخضر ضمن المقررات التربوية في برامج إعداد المعلم كمقررطرق التدريس وبذلك يتضح عدم تحقق معايير الجودة في برامج إعداد المعلم بكلية التربية في ضوء التوجه نحو التعلم الأخضر
حسين عطية, علي. (2023). مدى تحقق معايير الجودة في برامج إعداد المعلم بكلية التربية في ضوء التوجه نحو التعلم الأخضر. مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2023(4), 513-528. doi: 10.21608/muja.2023.331597
MLA
علي حسين عطية. "مدى تحقق معايير الجودة في برامج إعداد المعلم بكلية التربية في ضوء التوجه نحو التعلم الأخضر". مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2023, 4, 2023, 513-528. doi: 10.21608/muja.2023.331597
HARVARD
حسين عطية, علي. (2023). 'مدى تحقق معايير الجودة في برامج إعداد المعلم بكلية التربية في ضوء التوجه نحو التعلم الأخضر', مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2023(4), pp. 513-528. doi: 10.21608/muja.2023.331597
VANCOUVER
حسين عطية, علي. مدى تحقق معايير الجودة في برامج إعداد المعلم بكلية التربية في ضوء التوجه نحو التعلم الأخضر. مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2023; 2023(4): 513-528. doi: 10.21608/muja.2023.331597