هدفت الدراسة إلي التعرف علي فاعلية برنامج أنشطة يعتمد علي القصص الإلكترونية في تنمية بعض مهارات التنمية البشرية لطفل الروضة، ولتحقيق هذا الهدف قدمت الدراسة إطاراً نظرياً وتحليلياً وتطبيقياً. وقد إعتمدت الدراسة على عدد من الأدوات وهي:
قائمة مهارات التنمية البشرية لطفل الروضة ، مقياس مهارات التنمية البشرية المصور، برنامج القصص الإلكترونية.
وقد تم تطبيق الجزء التجريبي للدراسة بروضة مدرسة المنطقة الصناعية الإبتدائية بإدارة شبين الكوم التعليمية محافظة المنوفية ، والتابعة لوزارة التربية والتعليم، علي عينة قوامها (20) طفلاً تتراوح أعمارهم من (5 – 6) سنوات ، وقد تم إستخدام المنهج شبه التجريبي ذات القياس القبلي والبعدي وقد توصلت الدراسة إلي:
يوجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات أطفال المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لإختبار مهارات التنمية البشرية (بمهاراته الفرعية) لصالح المجموعة التجريبية.
يوجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات أطفال المجموعة التجريبية في التطبيق القبلي والبعدي لاختبار مهارات التنمية البشرية (بمهاراته الفرعية) لصالح التطبيق البعدي.
لا يوجد فرق ذا دلالة احصائية بين متوسطي درجات أطفال المجموعة التجريبية (الذكور – الإناث) في التطبيق البعدي لاختبار مهارات التنمية البشرية (بمهاراته الفرعية).
علي عبد العزيز أبو سلام, نيهال, سعيد الشتيحي, إيناس, & عبد المنعم الزيات, علا. (2023). القصة الإلكترونية مدخل لتنمية بعض مهارات التنمية البشرية لطفل الروضة. مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2023(4), 417-456. doi: 10.21608/muja.2023.331266
MLA
نيهال علي عبد العزيز أبو سلام; إيناس سعيد الشتيحي; علا عبد المنعم الزيات. "القصة الإلكترونية مدخل لتنمية بعض مهارات التنمية البشرية لطفل الروضة". مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2023, 4, 2023, 417-456. doi: 10.21608/muja.2023.331266
HARVARD
علي عبد العزيز أبو سلام, نيهال, سعيد الشتيحي, إيناس, عبد المنعم الزيات, علا. (2023). 'القصة الإلكترونية مدخل لتنمية بعض مهارات التنمية البشرية لطفل الروضة', مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2023(4), pp. 417-456. doi: 10.21608/muja.2023.331266
VANCOUVER
علي عبد العزيز أبو سلام, نيهال, سعيد الشتيحي, إيناس, عبد المنعم الزيات, علا. القصة الإلكترونية مدخل لتنمية بعض مهارات التنمية البشرية لطفل الروضة. مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2023; 2023(4): 417-456. doi: 10.21608/muja.2023.331266