تقويم منهج العلوم للصف الخامس الابتدائي في ضوء معايير أساليب الاتصال البصري في المملكة العربية السعودية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم المناهج وطرق التدريس كلية التربية- جامعة القصيم

المستخلص

  هدف البحث الحالي إلي تقويم منهج العلوم للصف الخامس الابتدائي في ضوء معايير أساليب الاتصال البصري في المملكة العربية السعودية  من خلال إعداد قائمة بمعايير أساليب  الاتصال البصري المتضمنة في محتوى كتب العلوم والتعرف على مدى توفر معايير أساليب الاتصال البصري في كتاب العلوم للصف الخامس الابتدائي ، واستخدم البحث المنهج الوصفي التحليلي وتوصل البحث إلى توفر معايير أساليب الاتصال البصري في محتوى كتب العلوم للصف الخامس الابتدائي (الفصل الدراسي الأول والثاني)، ولكن قلة استخدام المعلم لها لضيق الوقت وطول المنهج دور المعلم ضروري في العملية التعليمية لتحقيق أهداف تدريس العلوم حيث إنه محور العملية التعليمية. 

الكلمات الرئيسية