هدفت الدراسة تنمية الوعي بالبرهنة الإبداعية، وذلك ببناء نموذج تدريسي مقترح قائم على القراءة التصويرية وبيان فاعليته في ذلك، واستخدمت الدراسة المنهج التجريبي بالتصميم شبه التجريبي ذي المجموعة الواحدة، وبالقياس القبلي والبعدي لاختبار الوعي بمفهوم البرهنة الإبداعية لدى طالبات الدراسات العليا بقسم المناهج وطرق التدريس ، وطبقت الدراسة على عينة بلغت (22) من طالبات الدراسات العليا لمرحلة الدكتوراه في تخصص المناهج وطرق التدريس العامة، يمثلن المجموعة التجريبية، وتم تصميم النموذج التدريسي المقترح القائم على القراءة التصويرية، وتطبيق اختبار الوعي بمفهوم البرهنة الإبداعية، وأشارت النتائج لوجود فروق دالة إحصائيًا بين متوسطي رتب طلاب المجموعة التجريبية طالبات الدراسات العليا في القياسين القبلي والبعدي تنمية الوعي بالبرهنة الإبداعية لديهن (الدرجة الكلية) (المجموع) والأبعاد(مفهوم البرهنة الإبداعية وأدواتها– المؤشرات الدالة على استخدام البرهنة الإبداعية- الوعي بمهارات البرهنة الإبداعية- الوعي بالأساليب المستخدمة في البرهنة الإبداعية)، وجاءت الفروق لصالح التطبيق البعدي، مما يؤكد فاعلية نموذج تدريسي مقترح قائم على القراءة التصويرية في تنمية الوعي بمفهوم البرهنة الإبداعية لدى طالبات الدراسات العليا بقسم المناهج وطرق التدريس.
بنت عبد الله الخضير, أمل. (2023). فاعلية نموذج تدريسي مقترح قائم على القراءة التصويرية في تنمية الوعي بالبرهنة الإبداعية لدى طالبات الدراسات العليا بقسم المناهج وطرق التدريس. مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2023(4), 441-490. doi: 10.21608/muja.2023.322810
MLA
أمل بنت عبد الله الخضير. "فاعلية نموذج تدريسي مقترح قائم على القراءة التصويرية في تنمية الوعي بالبرهنة الإبداعية لدى طالبات الدراسات العليا بقسم المناهج وطرق التدريس", مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2023, 4, 2023, 441-490. doi: 10.21608/muja.2023.322810
HARVARD
بنت عبد الله الخضير, أمل. (2023). 'فاعلية نموذج تدريسي مقترح قائم على القراءة التصويرية في تنمية الوعي بالبرهنة الإبداعية لدى طالبات الدراسات العليا بقسم المناهج وطرق التدريس', مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2023(4), pp. 441-490. doi: 10.21608/muja.2023.322810
VANCOUVER
بنت عبد الله الخضير, أمل. فاعلية نموذج تدريسي مقترح قائم على القراءة التصويرية في تنمية الوعي بالبرهنة الإبداعية لدى طالبات الدراسات العليا بقسم المناهج وطرق التدريس. مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2023; 2023(4): 441-490. doi: 10.21608/muja.2023.322810