Developing Physical Therapy Students’Medical Report Writing Skills During COVID-19: A TPACK Based ESP Course

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 Faculty of Education, HelwanUniversity, Egypt

2 Faculty of Physical Therapy, Kafrel-Shikh University

المستخلص

حاول البحث الحالى دراسة أثر  مقرر فى اللغه الانجليزيه لاغراض متخصصه قائم على TPACKلتنمية مهارات كتابة التقارير الطبيه لدى طلاب العلاج الطبيعى أثناء كوفيد 19.اعتمد البحث على التصميم شبه التجريبي و شارك فى الدراسه 100 طالب من الفرقه الاولى  بقسم العلوم الاساسيه بكلية العلاج الطبيعى فى جامعة كفر الشيخ، تم تقسيمهم بالتساوى الى مجموعتين احداهما تجريبيه و الاخرى ضابطه. أجاب الطلاب  عن استبيان تحليل الاحتياجات الذى أوضح احتياج المشاركين لتنمية مهارات كتابة التقارير الطبيه، ثم أجابوا على اختبار كتابة التقارير الطبيه، من اعداد الباحثين قبل و بعد تقديم مقرر المصطلحات الطبيه، باعتباره  مقرر اللغه الانجليزيه لاغراض متخصصه الوحيد الذى يتم تقديمه لشعبة العلوم الاساسيه بكلية العلاج الطبيعى. تم تعديل مقرر المصطلحات الطبيه فى ضوءTPACKلتقديمه للمجموعه التجريبيه، بينما درست المجموعه الضابطه مقرر المصطلحات الطبيه دون تعديل. أوضحت نتائج التطبيق البعدى لاختبار مهارات كتابة التقارير الطبيه تفوق  طلاب المجموعه التجريبيه على الضابطه. و كان حجم أثر المقرر فى اللغه الانجليزيه لاغراض متخصصهالقائم على TPACK مرتفع (d=3.176).

الكلمات الرئيسية