اتجاهات أعضاء هيئة التدريس في كليات اللغات والترجمة بالجامعات السعودية نحو استخدام الكتاب الجامعي في تدريس مقررات اللغة الإنجليزية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية – جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية

المستخلص

 سعى البحث إلى الكشف عن اتجاهات أعضاء هيئة التدريس في كليه اللغات والترجمة بالجامعات السعودية نحو استخدام الكتاب الجامعي في تدريس مقررات اللغة الإنجليزية، واستخدم البحث المنهج الوصفي، وتمثلت أداة البحث في استبانة حوت ( 36 فقرة)، تم تطبيقها على عينة بلغت
( 132عضوآ) من أعضاء هيئة التدريس في كليه اللغات والترجمة بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في الفصل الدراسي الثالث للعام الدراسي 1444هـ. وأظهر البحث أن أعضاء هيئة التدريس بكلية اللغات والترجمة بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية لديهم اتجاهات إيجابية بدرجة كبيرة نحو استخدام الكتاب الجامعي في تدريس مقرارت اللغه الانجليزيه (بمتوسط 4.08)، وأنهم يرون أن الكتاب الجامعي مناسب بدرجة كبيرة لتدريس مقرارت اللغه الانجليزيه (بمتوسط 4.03)، كما أظهر البحث أن أفراد العينة موافقون بدرجة كبيرة على إيجابيات استخدام الكتب الجامعية في تدريس مقررات اللغه الانجليزيه (بمتوسط 4.08)، كما أنهم محايدون على سلبيات استخدام الكتب الجامعية في تدريس مقررات اللغة الإنجليزية ( بمتوسط 3.31).

الكلمات الرئيسية