يهدف هذا البحث إلى تنمية مهارات الكتابة باللغة الإنجليزية لدى طلاب المرحلة الثانوية وذلك باستخدام استراتيجية المحطات العلمية ، حيث قام الباحث باجراء دراسة استطلاعية بمدرسة الحداد الثانوية اشتملت على اجراء اختبار للطلاب، حيث أظهرت النتائج وجود قصور لدى الطلاب في مهارة الكتابة مما دفع الباحث الى اجراء هذا البحث ، حيث تم اختيار عينة البحث والتي اشتملت على 60 من الطلاب الصف الأول الثانوي وتم تقسيمهم على مجموعتين (مجموعة تجريبية – مجموعة ضابطة ) كل مجموعة تتضمن 30 طالبا ، وتم عمل اختبار قبلي وبعدي للمجموعتين وذلك بعد تطبيق استراتيجية المحطات العلمية على المجموعة التجريبية بينما تم تدريس المجموعة الضابطة بالطرق التقليدية ، حيث أظهرت التجربة تفوق لدى المجموعة التجريبية بعد إجراء التجربة وعمل المعالجة الاحصائية وذلك في نتائج الاختبار البعدي . استخدم الباحث أدوات للبحث وهي قائمة مهارات الكتابة الفرعية التي يفترض أن يجيدها الطلاب وأيضا اختبار تم تطبيقه قبل وبعد التجربة على المجموعتين ( التجريبية والضابطة ) وأيضا دليل المعلم ، وقد استخدم الباحث العديد من النشطة المصاحبة لاستراتيجية المحطات العلمية اثناء التجربة ، مما اضاف الى التجربة العديد من الآثار الايجابية التي انعكست على الطلاب والباحث وساهمت في نجاح التجربة .
الرحيم, عبد الرحيم محمد المهدي عبد. (2023). The Effectiveness of Using Scientific Station Strategy in improving EFL Writing skills among secondary school students. مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2023(3), 1-34. doi: 10.21608/muja.2023.307559
MLA
عبد الرحيم محمد المهدي عبد الرحيم. "The Effectiveness of Using Scientific Station Strategy in improving EFL Writing skills among secondary school students", مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2023, 3, 2023, 1-34. doi: 10.21608/muja.2023.307559
HARVARD
الرحيم, عبد الرحيم محمد المهدي عبد. (2023). 'The Effectiveness of Using Scientific Station Strategy in improving EFL Writing skills among secondary school students', مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2023(3), pp. 1-34. doi: 10.21608/muja.2023.307559
VANCOUVER
الرحيم, عبد الرحيم محمد المهدي عبد. The Effectiveness of Using Scientific Station Strategy in improving EFL Writing skills among secondary school students. مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2023; 2023(3): 1-34. doi: 10.21608/muja.2023.307559