هدفت هذه الدراسة التعرف إلى مدى ممارسة مدير المدرسة الحكومية في القدس للإبداع الإداري في ضوء مدخل إدارة الجودة الشاملة من وجهة نظرهم، وبيان أثر كل من: النوع الإجتماعي، والمؤهل العلمي، ومستوى المدرسة على ممارسة مدير المدرسة الحكومية في القدس للإبداع الإداري في ضوء مدخل إدارة الجودة الشاملة، تكوّن مجتمع الدراسة من جميع مديري المدارس الحكومية في مديرية القدس والبالغ عددهم (51) مديراً ومديرة، وتم أخذ مجتمع الدراسة بالكامل كعينة للدراسة، استخدمت الباحثة الإستبانة لتحقيق أهداف الدراسة، حيث تكونت الاستبانة من(20) فقرة، وتم التحقق من صدقها بعرضها على محكمين، ومن ثباتها من خلال معامل كرونباخ ألفا، واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي لتحليل البيانات من خلال برنامج (SPSS).
أظهرت نتائج الدراسة أنّ ممارسة مدير المدرسة الحكومية في القدس للإبداع الإداري في ضوء مدخل إدارة الجودة الشاملة جاء بدرجة "عالية".
صندوقة, هيام حسام الدين. (2023). مدى ممارسة مديري المدارس الحكومية في القدس للإبداع الإداري في ضوء مدخل إدارة الجودة الشاملة من وجهة نظرهم. مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2023(2), 391-420. doi: 10.21608/muja.2023.300125
MLA
هيام حسام الدين صندوقة. "مدى ممارسة مديري المدارس الحكومية في القدس للإبداع الإداري في ضوء مدخل إدارة الجودة الشاملة من وجهة نظرهم". مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2023, 2, 2023, 391-420. doi: 10.21608/muja.2023.300125
HARVARD
صندوقة, هيام حسام الدين. (2023). 'مدى ممارسة مديري المدارس الحكومية في القدس للإبداع الإداري في ضوء مدخل إدارة الجودة الشاملة من وجهة نظرهم', مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2023(2), pp. 391-420. doi: 10.21608/muja.2023.300125
VANCOUVER
صندوقة, هيام حسام الدين. مدى ممارسة مديري المدارس الحكومية في القدس للإبداع الإداري في ضوء مدخل إدارة الجودة الشاملة من وجهة نظرهم. مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2023; 2023(2): 391-420. doi: 10.21608/muja.2023.300125