هدف البحث الراهن إلى الكشف عن واقع أداء معلم الكبار في مصر على ضوء مستحدثات الثورة الصناعية الرابعة ، وتم إستخدام الإستبانة كأداه لجمع البيانات، وتم طرح الإستبانة على عينة عشوائية من المعلمين في مجال تعليم الكبار بهيئة تعليم الكبار فى مصر عددهم (35) معلم، ولخصت الدراسة إلى ارتفاع في مستوى العديد من الجوانب المعرفية والوجدانية والمهارية المرتبطة بالثورة الصناعية الرابعة مع محدودية في بعض العناصر ومنها مهارات إستخدام الذكاء الإصطناعى في عملية تعليم الكبار وفى ضوء النتائج أوصت الدراسة بعدد من التوصيات منها تطوير المقررات الدراسية التي تقدم لطلاب كلية التربية بحيث تتوافق مع متطلبات الثورة الصناعية الرابعة وكذلك زيادة البحوث العلمية الهادفة للكشف عن مدى توافر المعارف والمهارات المرتبطة بالثورة الصناعية الرابعة لدى المتعلمي من فئة الكبار.
السيد, إيمان سعيد عبد المنعم. (2023). تطوير أداء معلم الكبار في مصر على ضوء بعض مستحدثات الثورة الصناعية الرابعة. مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2023(2), 313-348. doi: 10.21608/muja.2023.300123
MLA
إيمان سعيد عبد المنعم السيد. "تطوير أداء معلم الكبار في مصر على ضوء بعض مستحدثات الثورة الصناعية الرابعة". مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2023, 2, 2023, 313-348. doi: 10.21608/muja.2023.300123
HARVARD
السيد, إيمان سعيد عبد المنعم. (2023). 'تطوير أداء معلم الكبار في مصر على ضوء بعض مستحدثات الثورة الصناعية الرابعة', مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2023(2), pp. 313-348. doi: 10.21608/muja.2023.300123
VANCOUVER
السيد, إيمان سعيد عبد المنعم. تطوير أداء معلم الكبار في مصر على ضوء بعض مستحدثات الثورة الصناعية الرابعة. مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2023; 2023(2): 313-348. doi: 10.21608/muja.2023.300123