استهدف البحث الحالي تحقيق أبعاد التنمية المستدامة وتنمية الوعي السياحي لدى طلاب المرحلة الثانوية من خلال استخدام تطبيقات نظم المعلومات الجغرافية (GIS). وتمثلت عينة البحث في مجموعة من طلاب الصف الثاني الثانوي الشعبة الأدبية وعددهم (30) طالباً وطالبة بمدرسة الشهيد محمود الشافعي زايد الثانوية التابعة لإدارة تلا التعليمية بمحافظة المنوفية خلال الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2022/2023م. وتم الاعتماد على مجموعة تجريبية واحدة ذات القياس القبلي والبعدي، وتمثلت أدوات البحث في: (قائمة بأبعاد التنمية المستدامة- قائمة بأبعاد الوعي السياحي-كتيب ارشادي للطلاب-دليل المعلم- اختبار لأبعاد التنمية المستدامة-مقياس للوعي السياحي). وقد أسفرت النتائج عن فاعلية استخدام تطبيقات نظم المعلومات الجغرافية (GIS) لتحقيق أبعاد التنمية المستدامة والوعي السياحي لدى طلاب المرحلة الثانوية.
أبو الخير, فتحية أبو اليزيد. (2023). استخدام تطبيقات نظم المعلومات الجغرافية (GIS) لتحقيق أبعاد التنمية المستدامة والوعي السياحي لدى طلاب المرحلة الثانوية. مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2023(2), 421-458. doi: 10.21608/muja.2023.296982
MLA
فتحية أبو اليزيد أبو الخير. "استخدام تطبيقات نظم المعلومات الجغرافية (GIS) لتحقيق أبعاد التنمية المستدامة والوعي السياحي لدى طلاب المرحلة الثانوية". مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2023, 2, 2023, 421-458. doi: 10.21608/muja.2023.296982
HARVARD
أبو الخير, فتحية أبو اليزيد. (2023). 'استخدام تطبيقات نظم المعلومات الجغرافية (GIS) لتحقيق أبعاد التنمية المستدامة والوعي السياحي لدى طلاب المرحلة الثانوية', مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2023(2), pp. 421-458. doi: 10.21608/muja.2023.296982
VANCOUVER
أبو الخير, فتحية أبو اليزيد. استخدام تطبيقات نظم المعلومات الجغرافية (GIS) لتحقيق أبعاد التنمية المستدامة والوعي السياحي لدى طلاب المرحلة الثانوية. مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2023; 2023(2): 421-458. doi: 10.21608/muja.2023.296982