Integrating Instructional Scaffolding Interaction Cycle into Dialogic Teaching to Enhance EFL Listening and Speaking Skills Among Faculty of Education Sophomores

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

Assistant Professor of Curriculum and Methods of Teaching English, Faculty of Education, Menoufia University

المستخلص

تبحث الدراسة الحالية في فعالية برنامج قائم على دمج دورة تفاعل السقالات التعليمية التفاعلية في التدريس الحواري لتطوير مهارات الاستماع والتحدث لطلاب الفرقة الثانية بكلية التربية. يتألف المشاركون في الدراسة من ستة وسبعين طالبًا تم اختيارهم عشوائيا من الطلاب المقيدين بالفرقة الثانية بكلية التربية جامعة المنوفية. تم تقسيم العينة إلى مجموعتين: التجريبية (38) والضابطة (38) طالب. تلقت المجموعة التجريبية تدريس يستند إلى دمج دورة السقالات التعليمية التفاعلية في التدريس الحواري، بينما تلقت المجموعة الضابطة التدريس بالطريقة المعتادة اعتمدت الدراسة على التصميم شبه التجريبي. تضمنت الأدوات اختبار مهارات الاستماع والتحدث باللغة الإنجليزية كلغة أجنبية بإعداد اختبار تم تطبيقه قبليا وبعديا على عينة الدراسة. أظهرت النتائج أن استخدام برنامج يعتمد على دمج دورة السقالات التعليمية التفاعلية في التدريس الحواري أثر بشكل إيجابي على تنمية مهارات الاستماع والتحدث لدى الطلاب في كلية التربية.

الكلمات الرئيسية