هدف البحث الحالي إلي تعرف دور الجامعة في التمكين الرقمي للطلاب ذوي الإعاقة ، ووضع تصور مقترح لتفعيل هذا الدور ، واستخدم البحث المنهج الوصفي التحليلي لمناسبته لطبيعة البحث ، واعتمد البحث الحالي علي أحد أدواته وهي الاستبانة ، وقد تكونت عينة البحث من الطلاب ذوي الإعاقة بجامعة أسيوط بلغ اجمالها (40) طالب وطالبة ، وقد توصلت الدراسة إلي أن الجامعة تسهم بدرجة متوسطة في تحقيق التمكين الرقمي للطلاب ذوي الإعاقة ، حيث جاء دور الأنشطة الطلابية في المرتبة الأولي يليه دور المعلم الجامعي ، ويليه دور المقررات الدراسية ، ويليه دور الإدارة الجامعية ، ويوصي البحث بإنشاء وحدة للخدمات التكنولوجية بجميع الكليات بجامعة أسيوط لتوفير الدعم الفني للطلاب ذوي الإعاقة ، وتقديم إدارة الجامعة حوافز مادية للطلاب ذوي الإعاقة المستخدمين للتقنيات الرقمية .
فاروق محمد عبد القادر, إيمان. (2023). "دور الجامعة في التمكين الرقمي للطلاب ذوي الإعاقة : دراسة ميدانية ". مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2023(1), 76-118. doi: 10.21608/muja.2023.288071
MLA
إيمان فاروق محمد عبد القادر. ""دور الجامعة في التمكين الرقمي للطلاب ذوي الإعاقة : دراسة ميدانية "", مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2023, 1, 2023, 76-118. doi: 10.21608/muja.2023.288071
HARVARD
فاروق محمد عبد القادر, إيمان. (2023). '"دور الجامعة في التمكين الرقمي للطلاب ذوي الإعاقة : دراسة ميدانية "', مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2023(1), pp. 76-118. doi: 10.21608/muja.2023.288071
VANCOUVER
فاروق محمد عبد القادر, إيمان. "دور الجامعة في التمكين الرقمي للطلاب ذوي الإعاقة : دراسة ميدانية ". مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2023; 2023(1): 76-118. doi: 10.21608/muja.2023.288071