واقع تطبيق القيادة الرقمية لمديري المدارس الثانوية العامة بمحافظة المنوفية وسبل تفعيلها

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية جامعة المنوفية

المستخلص

عينة الدراسة من (293) معلم ومعلمة بالمدارس الثانوية العامة بمحافظة المنوفية ، حيث يمثلون (6%) من حجم مجتمع الدراسة الأصلي، وكان من أهم النتائج التي توصلت إليها الدراسة الحالية ما يلي:
أن واقع تطبيق القيادة الرقمية لمديري المدارس الثانوية بمحافظة المنوفية قد حصل على درجة متوسطة، وبوزن نسبي (63.24%)، ولا توجد فروق دالة احصائياً عند مستوى الدلالة
  ≤ 0.05) α) بين متوسطات تقديرات أفراد عينة الدراسة لواقع تطبيق القيادة الرقمية لمديري المدارس  الثانوية العامة بمحافظة المنوفية تعزي إلى متغيري كلا من :النوع، والمؤهل العلمي. وقد توصلت الدراسة الحالية أيضاً الى أهم المقترحات الإجرائية التي تسهم في تفعيل تطبيق القيادة الرقمية لمديري المدارس الثانوية العامة بمحافظة المنوفية كما يلي:
التأكد من وجود معلمين مهرة لجميع الطلاب ؛ يستخدمون التكنولوجيا لتلبية احتياجات تعلم الطلاب، نشر ثقافة التحول الرقمي بين العاملين في المدارس، توفير البنية التحتية التكنولوجية بالمدارس.

الكلمات الرئيسية