عينة الدراسة من (293) معلم ومعلمة بالمدارس الثانوية العامة بمحافظة المنوفية ، حيث يمثلون (6%) من حجم مجتمع الدراسة الأصلي، وكان من أهم النتائج التي توصلت إليها الدراسة الحالية ما يلي:
أن واقع تطبيق القيادة الرقمية لمديري المدارس الثانوية بمحافظة المنوفية قد حصل على درجة متوسطة، وبوزن نسبي (63.24%)، ولا توجد فروق دالة احصائياً عند مستوى الدلالة
≤ 0.05) α) بين متوسطات تقديرات أفراد عينة الدراسة لواقع تطبيق القيادة الرقمية لمديري المدارس الثانوية العامة بمحافظة المنوفية تعزي إلى متغيري كلا من :النوع، والمؤهل العلمي. وقد توصلت الدراسة الحالية أيضاً الى أهم المقترحات الإجرائية التي تسهم في تفعيل تطبيق القيادة الرقمية لمديري المدارس الثانوية العامة بمحافظة المنوفية كما يلي:
التأكد من وجود معلمين مهرة لجميع الطلاب ؛ يستخدمون التكنولوجيا لتلبية احتياجات تعلم الطلاب، نشر ثقافة التحول الرقمي بين العاملين في المدارس، توفير البنية التحتية التكنولوجية بالمدارس.
محمد جلال جمال الدين لطفي, هناء. (2023). واقع تطبيق القيادة الرقمية لمديري المدارس الثانوية العامة بمحافظة المنوفية وسبل تفعيلها. مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2023(1), 2-74. doi: 10.21608/muja.2023.288070
MLA
هناء محمد جلال جمال الدين لطفي. "واقع تطبيق القيادة الرقمية لمديري المدارس الثانوية العامة بمحافظة المنوفية وسبل تفعيلها". مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2023, 1, 2023, 2-74. doi: 10.21608/muja.2023.288070
HARVARD
محمد جلال جمال الدين لطفي, هناء. (2023). 'واقع تطبيق القيادة الرقمية لمديري المدارس الثانوية العامة بمحافظة المنوفية وسبل تفعيلها', مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2023(1), pp. 2-74. doi: 10.21608/muja.2023.288070
VANCOUVER
محمد جلال جمال الدين لطفي, هناء. واقع تطبيق القيادة الرقمية لمديري المدارس الثانوية العامة بمحافظة المنوفية وسبل تفعيلها. مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2023; 2023(1): 2-74. doi: 10.21608/muja.2023.288070