أجري هذا البحث على (200) طالب وطالبة من المراهقين والمراهقات بالمرحلتين الإعدادية والثانوية في بعض مدارس إدارة شبين الكوم التعليمية التابعة لمحافظة المنوفية؛ وذلك بهدف الكشف عن الفروق في الأفكار اللاعقلانية والميل نحو الإدمان لدى طلاب المرحلتين الثانوية والإعدادية وكذلك الفروق بينهم الراجعة للجنس، واعتمدت الباحثة على أداتين هما:-مقياس الأفكار اللاعقلانية لكلٍ من Hober & C.layne (1983) والذي ترجمه وعربه كلٌ من: معتز سيد عبد الله ومحمد السيد عبد الرحمن (2002).
-مقياس الميل نحو الإدمان من إعداد الباحثة ، وباستخدام برنامج (SPSS) الإحصائي واعتماداً على الأساليب الإحصائية تم تحليل البيانات، وأسفرت نتائج البحث عن وجود فروق دالة إحصيائياً لصالح الذكور بين متوسطات الدرجات لمجموعتي البحث من الذكور والإناث في مستوى الأفكار اللاعقلانية، وأيضاً وجود فروق دالة إحصائياً لصالح الذكور أيضاً بين متوسطات درجات مجموعتي البحث من الذكور والإناث في مستوى الميل نحو الإدمان .
شعيب, أ/ شيماء محمد محمد. (2023). الأفكار اللاعقلانية والميل نحو الإدمان لدى المراهقين من الجنسين. مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2023(1), 475-510. doi: 10.21608/muja.2023.278356
MLA
أ/ شيماء محمد محمد شعيب. "الأفكار اللاعقلانية والميل نحو الإدمان لدى المراهقين من الجنسين", مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2023, 1, 2023, 475-510. doi: 10.21608/muja.2023.278356
HARVARD
شعيب, أ/ شيماء محمد محمد. (2023). 'الأفكار اللاعقلانية والميل نحو الإدمان لدى المراهقين من الجنسين', مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2023(1), pp. 475-510. doi: 10.21608/muja.2023.278356
VANCOUVER
شعيب, أ/ شيماء محمد محمد. الأفكار اللاعقلانية والميل نحو الإدمان لدى المراهقين من الجنسين. مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2023; 2023(1): 475-510. doi: 10.21608/muja.2023.278356