Developing Secondary School Students' Creative Writing Skills through Extensive Reading

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية - جامهة المنوفية

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى التحقق من أثر استخدام القراءة الممتدة فى تنمية بعض مهارات الكتابة الابداعية باللغة الإنجليزية لدى تلاميذ المرحلة الثانوية. واشتملت عينة الدراسة على 60 طالب من طلاب مدرسة اتريس الثانوية المشتركة احدى مدارس إدارة منشاة القناطر التعليمية بالجيزة، خلال الفصل الدراسي الاول للعام الدراسي 2020-2021، وتم تقسيم العينة إلى مجموعتين : تجريبية (30)طالبا وضابطة (30) طالبا . ولقد قام الباحث بإعداد إختبار لقياس مهارات الكتابة الابداعية تم تطبيقه قبليا على مجموعتى الدراسة . وبعد التدريس للمجموعة التجريبية باستخدام القراءة الممتدة والمجموعة الضابطة باستخدام الطريقة المعتادة فى تدريس مهارات الكتابة الابداعية .تم تطبيق الاختبار بعديا على مجموعتى الدراسة ولقد أظهرت النتائج ان استخدام القراءة الممتدة له تأثير ايجابي علي تنمية مهارات المتابة الابداعية لدي طلاب المرحلة الثانوية , ولقد جاءت النتائج مؤكده ومدعمه للفروض. وهذا يعكس اثر القراءة الممتدة على تنمية مهارات الكتابة الابداعية لدى افراد المجموعة التجريبية ويجذب انتباه المعلمين وواضعي المناهج لاهمية تطبيق طريقة القراءة الممتدة .
 

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية