استهدف البحث تنمية مهارات إلقاء النصوص الأدبية لدى الطلاب المعلمين بشعبة اللغة العربية من خلال إستراتيجية مقترحة قائمة على فن البانتومايم، واعتمدت المنهج التجريبي؛ التصميم شبه التجريبي، القائم على المجموعتين، وتكونت عينة الدراسة من: (22) طالبًا وطالبةً، تمَّ تقسيمهم بالتساوي إلى مجموعتين: تجريبية درست بالإستراتيجية المقترحة، وضابطة درست بالطريقة التقليدية، ولتحقيق أهداف الدراسة تمَّ بناء قائمة بمهارات إلقاء النصوص الأدبية اللازمة للطلاب المعلمين، وبطاقة لملاحظة أدائهم أثناء إلقائها، وأوراق عمل لتدريبهم على مهارات إلقائها، ودليل المعلم للإشراف على تدريبهم عليها من خلال الإستراتيجية المقترحة، وتوصلت إلى وجود فرق دال إحصائيًّا عند مستوى (0,05) بين متوسطى رتب درجات طلاب المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لبطاقة ملاحظة مهارات إلقاء النصوص الأدبية، محاور: التنغيم الصوتي، وملامح الوجه، ووضع الجسم، والمحاور ككل لصالح طلاب المجموعة التجريبية.
المليجي, د/ علاء أحمد محمد. (2022). فاعلية إستراتيجية قائمة على فن البانتومايم في تنمية بعض مهارات إلقاء النصوص الأدبية لدى الطلاب المعلمين بشعبة اللغة العربية. مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2022(3), 211-246. doi: 10.21608/muja.2022.260117
MLA
د/ علاء أحمد محمد المليجي. "فاعلية إستراتيجية قائمة على فن البانتومايم في تنمية بعض مهارات إلقاء النصوص الأدبية لدى الطلاب المعلمين بشعبة اللغة العربية", مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2022, 3, 2022, 211-246. doi: 10.21608/muja.2022.260117
HARVARD
المليجي, د/ علاء أحمد محمد. (2022). 'فاعلية إستراتيجية قائمة على فن البانتومايم في تنمية بعض مهارات إلقاء النصوص الأدبية لدى الطلاب المعلمين بشعبة اللغة العربية', مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2022(3), pp. 211-246. doi: 10.21608/muja.2022.260117
VANCOUVER
المليجي, د/ علاء أحمد محمد. فاعلية إستراتيجية قائمة على فن البانتومايم في تنمية بعض مهارات إلقاء النصوص الأدبية لدى الطلاب المعلمين بشعبة اللغة العربية. مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2022; 2022(3): 211-246. doi: 10.21608/muja.2022.260117