هدفت الدراسة إلى الكشف عن العلاقة بين مفهوم الذات والقلق الاجتماعيلدى أطفال الروضة ضعاف السمع، هذا بالإضافة إلى التحقق من الفروق في مفهوم الذات والقلق الاجتماعيتبعــــًا لمتغير النوع (ذكور - إناث). وبلغ عدد المشاركين في الدراسة (200) من أطفال الروضة ضعاف السمع، ممن تراوحت أعمارهم ما بين (4- 6) سنوات، ممن يعانون من فقد سمعي يتراوح من (41 - 70) ديسيبل. ولجمع البيانات، تم إعداد مقياسي مفهوم الذات والقلق الاجتماعي. وأسفرت النتائج عن وجود علاقة عكسية دالة احصائيا بين مفهوم الذات والقلق الاجتماعيلدى أطفال الروضة ضعاف السمع، كما أسفرت الدراسة عن وجود فروق دالة احصائيا فى مفهوم الذات والقلق الاجتماعيفي ضوء متغير النوع لصالح عينة الإناث.
الحرايرى, د/ نفين سعيد محمود. (2022). مفهوم الذات وعلاقته بالقلق الاجتماعي لدى أطفال الروضة ضعاف السمع. مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2022(3), 137-166. doi: 10.21608/muja.2022.260107
MLA
د/ نفين سعيد محمود الحرايرى. "مفهوم الذات وعلاقته بالقلق الاجتماعي لدى أطفال الروضة ضعاف السمع", مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2022, 3, 2022, 137-166. doi: 10.21608/muja.2022.260107
HARVARD
الحرايرى, د/ نفين سعيد محمود. (2022). 'مفهوم الذات وعلاقته بالقلق الاجتماعي لدى أطفال الروضة ضعاف السمع', مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2022(3), pp. 137-166. doi: 10.21608/muja.2022.260107
VANCOUVER
الحرايرى, د/ نفين سعيد محمود. مفهوم الذات وعلاقته بالقلق الاجتماعي لدى أطفال الروضة ضعاف السمع. مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2022; 2022(3): 137-166. doi: 10.21608/muja.2022.260107