تهدف الدراسة إلى تصميم برنامج قائم على الأنشطة المتکاملة لخفض العجز المتعلم لدى الطفل الاعتمادي بمرحلة رياض الأطفال، کما تهدف إلى التحقق من فاعلية هذا البرنامج فى تغيير الاعتقاد الخاطئ الذى کونه الطفل عن نفسه وأصبح أسيرا له مما أدى إلى الحد من قدراته ليکون سلبيا مع نفسه ومع الآخرين، وقامت الباحثة بتطبيق أدوات الدراسة على عينة من أطفال الروضة الاعتماديين (4: 6) سنوات يبلغ عددها (12) طفلا وطفلة، واعتمدت الدراسة الحالية على المنهج شبه التجريبي لمناسبته لطبيعة الدراسة، وذلک باستخدام التصميم التجريبي للمجموعة التجريبية الواحدة ،و بإتباع القياسين القبلي والبعدي لأفراد المجموعة التجريبية للتأکد من فاعلية البرنامج المقترح فى خفض العجز المتعلم لدى الطفل الاعتمادي بمرحلة رياض الأطفال، وقد اعدت الباحثة أيضاً مجموعة من الأدوات وهى مقياس السلوک الاعتمادي المصور لطفل الروضة ، مقياس العجز المتعلم المصور لطفل الروضة ، برنامج أنشطة متکاملة لخفض العجز المتعلم لدى الطفل الاعتمادي بمرحلة رياض الأطفال، وأکدت الدراسة على فاعلية البرنامج القائم على الأنشطة المتکاملة في خفض العجز المتعلم لدى الطفل الاعتمادي بمرحلة رياض الأطفال.
أبو زيد, أ / آية أبو زيد سعد. (2022). فاعلية برنامج قائم على الأنشطة المتکاملة لخفض العجز المتعلم لدى الطفل الاعتمادي بمرحلة رياض الأطفال. مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2022(1), 347-390. doi: 10.21608/muja.2022.242516
MLA
أ / آية أبو زيد سعد أبو زيد. "فاعلية برنامج قائم على الأنشطة المتکاملة لخفض العجز المتعلم لدى الطفل الاعتمادي بمرحلة رياض الأطفال", مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2022, 1, 2022, 347-390. doi: 10.21608/muja.2022.242516
HARVARD
أبو زيد, أ / آية أبو زيد سعد. (2022). 'فاعلية برنامج قائم على الأنشطة المتکاملة لخفض العجز المتعلم لدى الطفل الاعتمادي بمرحلة رياض الأطفال', مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2022(1), pp. 347-390. doi: 10.21608/muja.2022.242516
VANCOUVER
أبو زيد, أ / آية أبو زيد سعد. فاعلية برنامج قائم على الأنشطة المتکاملة لخفض العجز المتعلم لدى الطفل الاعتمادي بمرحلة رياض الأطفال. مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2022; 2022(1): 347-390. doi: 10.21608/muja.2022.242516