استهدف البحث الحالي التعرف على مدى فاعلية منصة إدمودو (Edmodo) التعليمية في تدريس موضوعات الجغرافيا على تنمية بعض مهارات التفکير لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية، وقد تناولت الباحثة مهارات التفکير المستقبلي لتنميتها، ولتحقيق أهداف البحث تم استخلاص قائمة لبعض مهارات التفکير الواجب تنميتها لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي، وتم إعداد دليل للمعلم، کذلک إعداد اختبار بعض مهارات التفکير (المستقبلي) في ضوء القائمة، وطبق البحث في الفصل الدراسي الثاني لعام 2020/ 2021على عينة من تلميذات الصف الثاني الإعدادي حيث تم تقسيمهن إلى مجموعتين إحداهما تجريبية تم التدريس لها باستخدام منصة إدمودو (Edmodo)، والأخرى ضابطة تدرس بالطريقة المعتادة، کل مجموعة تضم (32) تلميذة، وأظهرت نتائج البحث التحقق من صحة الفروض التالية:
يوجد فرق ذا دلالة إحصائية بين متوسطي درجات تلميذات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في التطبيق البعدي لاختبار بعض مهارات التفکير لصالح المجموعة التجريبية.
يوجد فرق دال إحصائيًا بين متوسطي درجات تلميذات المجموعة التجريبية التي تدرس بمنصة إدمودو (Edmodo) التعليمية في التطبيق القبلي والبعدي لاختبار بعض مهارات التفکير لصالح التطبيق البعدي.
يوجد فاعلية لاستخدام منصة إدمودو (Edmodo) في تنمية بعض مهارات التفکير في الجغرافيا لدى تلميذات الصف الثاني الإعدادي.
کما قدم البحث بعض التوصيات وبحوثًا مستقبلية مقترحة.
. (2022). فاعلية منصة إدمودو (Edmodo) التعليمية في تدريس موضوعات الجغرافيا على تنمية بعض مهارات التفکير لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2022(1), 293-339. doi: 10.21608/muja.2022.225453
MLA
. "فاعلية منصة إدمودو (Edmodo) التعليمية في تدريس موضوعات الجغرافيا على تنمية بعض مهارات التفکير لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية", مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2022, 1, 2022, 293-339. doi: 10.21608/muja.2022.225453
HARVARD
. (2022). 'فاعلية منصة إدمودو (Edmodo) التعليمية في تدريس موضوعات الجغرافيا على تنمية بعض مهارات التفکير لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية', مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2022(1), pp. 293-339. doi: 10.21608/muja.2022.225453
VANCOUVER
. فاعلية منصة إدمودو (Edmodo) التعليمية في تدريس موضوعات الجغرافيا على تنمية بعض مهارات التفکير لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2022; 2022(1): 293-339. doi: 10.21608/muja.2022.225453