هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على العلاقة الارتباطية بين فاعلية الذات التدريسية وبعض المتغيرات النفسية کالرضا الوظيفى والضغوط النفسية والذکاء الانفعالي لدى معلمى التربية الخاصة ، وتکونت عينة الدراسة من (122 ) معلم ومعلمة " تربية خاصة " منهم (29 ) معلم ، (93 ) معلمة ، اعتمدت الدراسة علي المنهج الوصفي الإرتباطى ، وتم تطبيق مقياس فاعلية الذات التدريسية ( إعداد / علي شعيب ،2014) ، مقياس الرضا الوظيفى ( إعداد / علي شعيب ،2013 ) ، مقياس الضغوط النفسية ( إعداد / يوسف عيد، 2013 ) ، مقياس الذکاء الانفعالي ( إعداد / حباب عثمان ،2007 ) ، وأسفرت نتائج الدراسة عنوجود علاقة ارتباطية دالة إحصائياً بين فاعلية الذات التدريسية والرضا الوظيفى والضغوط النفسية والذکاء الانفعالي لدى معلمى التربية الخاصة
. (2022). العلاقة بين فاعلية الذات التدريسية وبعض المتغيرات النفسية (الرضا الوظيفى والضغوط النفسية والذکاء الانفعالي ) لدى معلمى التربية الخاصة. مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2022(1), 492-530. doi: 10.21608/muja.2022.225440
MLA
. "العلاقة بين فاعلية الذات التدريسية وبعض المتغيرات النفسية (الرضا الوظيفى والضغوط النفسية والذکاء الانفعالي ) لدى معلمى التربية الخاصة", مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2022, 1, 2022, 492-530. doi: 10.21608/muja.2022.225440
HARVARD
. (2022). 'العلاقة بين فاعلية الذات التدريسية وبعض المتغيرات النفسية (الرضا الوظيفى والضغوط النفسية والذکاء الانفعالي ) لدى معلمى التربية الخاصة', مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2022(1), pp. 492-530. doi: 10.21608/muja.2022.225440
VANCOUVER
. العلاقة بين فاعلية الذات التدريسية وبعض المتغيرات النفسية (الرضا الوظيفى والضغوط النفسية والذکاء الانفعالي ) لدى معلمى التربية الخاصة. مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2022; 2022(1): 492-530. doi: 10.21608/muja.2022.225440